الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 02:23 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

”معاريف” العبرية: تحذيرات إسرائيلية من خطورة بالونات الهيليوم الحارقة 

الصباح العربي

حذرت الشرطة الإسرائيلية مستوطنات غلاف غزة من زيادة أعداد بالونات الهيليوم الحارقة بعد نشر المقاومة الفلسطينية لمجموعات كاملة منها لمسافات أطول من الحدود الموازية لقطاع غزة.

أفادت صحيفة "معاريف" العبرية، مساء اليوم، الأربعاء، 4 يوليو، بأن المقاومة الفلسطينية بدأت العمل في الجيل الجديد من بالونات الهيليوم الحارقة، بمجموعة كاملة من البالونات في حلقة واحدة، أو بمشبك واحد، وتحمل مواد متفجرة.

احتجاجات تعم البلاد ضد نقل السفارة الأمريكية إلى القدس عشية الذكرى الـ 70 لـ النكبة ، شرق غزة، قطاع غزة، فلسطين 14 مايو/ أيار 2018
كتبت الصحيفة الإسرائيلية أن الجيل الجديد من البالونات يمكنه الطيران لمسافات أطول وبكميات أكبر وأضخم من المواد الحارقة، وهو ما ينذر بكوارث جديدة على الداخل الإسرائيلي، خاصة وأن إحدى بالونات الهيليوم وصلت لمسافة كبيرة حتى مستوطنة بيت شيميش بالقرب من مدينة القدس، وذلك قبل يومين.
وذكرت الصحيفة أن أقصى مدى لبالونات الهيليوم وصل إلى مستوطنة بيت شيميش، واليوم وصلت إلى شعار هنيجيف بالنقب الغربي، وهي مسافات لم تصلها من قبل، لتحذر معها الشرطة الإسرائيلية من وصول مجموعات كاملة من بالونات هيليوم محملة بمواد حارقة لمسافات طويلة في الداخل الإسرائيلي.

معاريف العبرية تحذيرات إسرائيل خطورة بالونات الهيليوم الحارقة 

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq