الصباح العربي
الإثنين، 29 أبريل 2024 06:28 مـ
الصباح العربي

الأخبار

لجنة تعليم النواب تطالب الحكومة بتحسين الأحوال المادية للمعلمين  

 النواب
النواب

 طالب الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي في مجلس النواب، بربط برنامج الحكومة بالتكليف الرئاسي ليكون مترجم لما ورد في بيان وخطاب رئيس الجمهورية أثناء أداء اليمين الدستورية رئيسا للجمهورية أمام مجلس النواب، مطلع يونيو الماضي.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الإثنين، لدراسة برنامج الحكومة فيما يخص محور التعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي. 

وشدد على ضرورة تحسين أحوال المعلمين، قائلا: لا يوجد تطوير تعليم بدون تحسين الأحوال المادية والمعنوية للمعلمين، ممكن تضع أعظم خطط في العالم لمدرس يعانى ماديا ومعنويا لن تنفذ، لأنه شخص غير مؤهل ماديا ومعنويا، نريد من الحكومة أن ترتفع لمستوى التوجيه الرئاسي.

وقال: "التوجه الرئاسي في برنامج الحكومة يتضمن بناء الإنسان وهو أشمل من التعليم، ونريد أن يكون هناك تنسيق وتواصل بين وزارات الشباب والثقافة والتربية والتعليم والتعليم العالى، عايز أعرف برامج النشاط الصيفى لوزارة التربية والتعليم، هل توجد خطة لهذا العام؟، فلم نراها في برنامج الحكومة، ما هي الأنشطة الترفيهية؟، عندنا 260 قصر ثقافة، الدولة المصرية عاملة ايه لـ20 مليون شاب في الصيف، أنا كنت أعتقد أنه برنامج الحكومة اللاعب الأساسى فيه وزراء التعليم والتعليم العالى والشباب والثقافة، مش كل وزارة تشتغل لوحدها".

لجنة تعليم النواب تطالب الحكومة تحسين الأحوال المادية المعلمين  

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq