الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 01:39 مـ
الصباح العربي

فوائد تربية الحيوانات الأليفة

الصباح العربي

تقدم الحيوانات الأليفة العديد من الفوائد للبشر مثل الكلاب المرشدة للمكفوفين، وبالإضافة إلى مساعدة البشر، تقدم الحيوانات الأليفة مثل القطط والكلاب، وأسماك الزينة من بين أمور أخرى، العديد من الفوائد العلاجية.

الحيوانات الأليفة مفيدة ويمكن أن تقلل من الاكتئاب والتوتر، وتعزز التفاعل الاجتماعي، وتشجع على ممارسة الرياضة.

وبالرغم من  أن العديد من أصحاب الحيوانات الأليفة يعرفون السعادة التي تجلبها هذه الحيوانات إلا انهم لا يعرفون الفوائد الصحية والنفسية والجسدية التي تقدمها هذه الحيوانات لهم. اذا كنت مترددا في الحصول على حيوان اليف فهذه الاسباب سوف تساعد:

خفض الاكتئاب

يعاني الاشخاص الذين لا يملكون حيوانات أليفة من الاكتئاب أكثر من أولئك الذين يملكون حيوانات أليفة. الرفقة التي نستمدها من الحيوانات الأليفة تخفف الشعور بالوحدة وتعزز الحالة المزاجية للناس. ورعايتهم تجعل المالك يشعر بالرغبة والحاجة. بعض أصحاب الحيوانات الاليفة يستخدمونهم في حل مشاكلهم. هذا النوع من العلاج يترك أصحاب الحيوانات الاليفة صحية وخالية من الاكتئاب.

انخفاض ضغط الدم

في المواقف العصيبة، لا يعاني اصحاب الحيوانات الاليفة من مخاطر ارتفاع ضغط الدم مقارنة مع الأشخاص الذين لا يملكون الحيوانات. العديد من المشاكل الصحية المرتبطة بالإجهاد يمكن أن تقل بفضل وجود حيوان أليف في المحيط. اللعب مع الحيوانات الاليفة يحفيز إنتاج الدوبامين والسيروتونين التي تساعد على الاسترخاء وتهدئة الجسم.

انخفاض نسبة الكولسترول في الدم و مخاطر أمراض القلب

إذا كنت تملك حيوانا أليفا، فلا شك بأن لديك مستويات منخفضة من الكوليسترول والدهون الثلاثية التي تعتبر مؤشرات مباشرة للاصابة بأمراض القلب. وقد لا يكون هذا هو الحال دائما بالنسبة للأشخاص الذين لا يملكون حيوانات أليفة. ويمكن أن يعزى الآثار العلاجية لحاسة اللمس، حاجة إنسانية أساسية.

ممارسة التمارين

نحن نعلم جميعا أن ممارسة الرياضة أمر حيوي للحفاظ على صحة الجسم. عندما يذهب أصحاب الحيوانات الاليفة للمشي ، فأن ذلك يصبح جزءا من روتينهم اليومي الصحي. خصوصا الكلاب التي تدفع اصحابها للخروج والحركة حتى في الطقس البارد.

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq