الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 06:08 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

فوائد فيتامين سي للشعر

الصباح العربي

جسمنا يحتاج إلى فيتامين C لتكوين الكولاجين – وهو البروتين الذي يساعد على دعم الأوتار والأربطة والأوعية الدموية ويحافظ على الجلد وغيرها من الأجهزة معا . فيتامين C يحسن امتصاص الحديد من الأطعمة النباتية ويساعد على تعزيز نظام المناعة لدينا لتعمل بشكل صحيح في حمايتنا من الأمراض .

 

فوائد فيتامين C للشعر :

من أجل الحصول على لبدة صحية ، فنحن بحاجة إلى تناول طعام الصحي . واتباع نظام غذائي صحي مما يعكس ظهور الجلد والشعر الصحي . فيتامين C هو أكثر بكثير من مضادات الأكسدة ، كما انه يلعب دورا هاما في تحسين صحة الجلد والشعر لدينا . فيتامين C يوفر العديد من الفوائد للشعر ، ومنها :

 

يحسن نمو الشعر

ان تناول كمية منخفضة من فيتامين C قد يكون أحد الأسباب الجذرية لظهور عدد من مشاكل الشعر والتي تؤثر على نمو الشعر لدينا . نقص فيتامين C قد يؤدي إلى جفاف الشعر وينتهي إلى الانقسامات . هذه الظروف ليست مواتية للشعر لينمو بانتظام .

الجذور الحرة تتشكل بطبيعة الحال عندما يتحول جسم الطعام التي نستهلكه إلى جلوكوز لإنتاج الطاقة .

 هذه الجذور الحرة تتلف الشعر لدينا من خلال ضعفها ، وايضا قد تكون هشة ورقيقة .

 هذه الشروط تؤثر على نمو الشعر . هناك خصائص مضادة للأكسدة لفيتامين C في تقليل وتكوين الجذور الحرة ، والتي تقلل من تأثيرها على جسمنا . مع وجود إمدادات كافية من فيتامين C في نظامنا الغذائي فهو أمر ضروري للحماية المضادة للأكسدة ضد الجذور الحرة .

الناس الذين يأخذون كمية كبيرة من فيتامين C لديهم شعر صحي وقوي وسميك .

 

يحارب قشرة الرأس

في كثير من الأحيان يمكن الحصول على انسداد بصيلات الشعر لدينا نظرا لقشرة الرأس والجلد الجاف للقشاري . وهذا يمكن أن يؤدي إلى تلف بصيلات الشعر إذا لم تعالج وتمنع أيضا لنمو الشعر . فيتامين C يساعد على محاربة البكتيريا على فروة الرأس . فإنه سوف يؤثر على قشرة الرأس ويساعد على التخلص من حطام بصيلات الشعر الجديدة .

 

يوقف تساقط الشعر

يتم استخدامه الكظرية للغدة . ويعد هذا أمر بالغ الأهمية لوقف تساقط الشعر ، مما يشجع المزيد من نمو الشعر من الغدد الكظرية كعامل رئيسي في الحفاظ على التوازن الهرموني السليم .

 

الشعر السميك

كما أن فيتامين سي يساعد على تحسين الدورة الدموية ويقوي الشعيرات الدموية والإصلاح أيضا . كما انه مهم بشكل خاص للحصول على القوى ، والشعر السميك .

 

يحارب اضطرابات الشعر

فيتامين C هو أحد المغذيات الضرورية للشعر والتي ضررت في العلاج والوقاية من مجموعة متنوعة من اضطرابات الشعر ، التي يمكن أن تتلف بصيلات الشعر وتؤثر على النمو الطبيعي للشعر .

كما انه من الضروري اتباع نظام غذائي يحتوي على مستويات عالية من فيتامين C ليساعد في غلاج ومكافحة الثعلبة ، والصلع عند الرجال .

 

يمنع الشوائب من الشعر

فيتامين C يساعد ليس فقط لمكافحة فقدان الشعر ولكنه أيضا يساعد على ابقاء الشعر باللون الطبيعي من خلال منع الشيخوخة المبكرة للشعر .

الآن بعد أن تعرف فوائد فيتامين C ، تأكد من انك تتناول كميات مناسبة منه  .

 

دراسات وابحاث

اثبتت الدراسات ان الجرعة الصحية من فيتامين C تحمي الجسم من الالتهابات ويحافظ على صحة العظام والأسنان . ويحسن أيضا قدرات الجسم لإصلاح الجروح ويبقينا في مأمن من البكتيريا والفيروسات والعدوى .

 بل ان فيتامين سي هو ايضا عنصر معروف من نظام المناعة لدينا ، بل هو أيضا ضروري للكولاجين ، البروتين الهيكلي الرئيسي الذي يوجد في النسيج الضام .

 فيتامين C يساعد على علاج اللجروح بشكل أسرع وأفضل . عندما يطبق موضعيا ، لأنه يحمي الجلد من ضرر الجذور الحرة ومن التعرض للأشعة فوق البنفسجية .

كما اظهرت الابحاث ان فيتامين C لنزلات البرد والذي يقلل من شدة الأعراض والأعمال الباردة باعتبارها مضادات للهيستامين الفعالة والذي يقلل من آثار غير سارة من نزلات البرد ، بما في ذلك الالتهاب ، وسيلان الأنف والأوجاع . فيتامين C يتحكم أيضا في الحساسية التي تسبب البرد . كما أنه يقلل من مستوى الهستامين ، وغالبا ما تقصر مدة البرد .

كما ان فيتامين C مهم لـ مضادات الأكسدة فهو أحد مضادات الأكسدة القوية والفعالة التي تحمي الجسم من الجذور الحرة والتي تسبب الاكسدة ، أو “الصدأ الخلوي” كما يمكن لفيتامين سي أن يؤدي إلى مجموعة من الحالات الطبية الحادة مثل تصلب الشرايين التي يمكن أن تسبب كلا من أمراض القلب والسكتة الدماغية .

وقد أوضح ان فيتامين C يعمل إلى انخفاض ضغط الدم ويقلل من احتمال ارتفاع ضغط الدم ، فضلا عن المشاكل الصحية الخطيرة التي قد ترافق مع ارتفاع ضغط الدم .

 فيتامين C أيضا يضمن تمدد الأوعية الدموية السليمة مما يساعد على حمايتنا من بعض الأمراض مثل تصلب الشرايين ، و ارتفاع الكوليسترول في الدم ، واحتقان القلب وآلام شديدة في الصدر .

فيتامين C يساعد على خفض مستوى الرصاص في الدم لدينا بشكل كبير .

 سمية الرصاص يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل السلوكية والتنموية ، وخاصة في الأطفال الذين يعيشون في المناطق الحضرية .

وهذا يؤدي إلى صعوبات في التعلم ، وانخفاض معدل الذكاء وتوقف النمو عند الأطفال .

 قد يعاني الكبار من الفشل الكلوي وارتفاع ضغط الدم نظرا لتؤدي إلى السمية .

فيتامين C يساعد الجسم على التعامل مع التوتر من خلال الحد من المستويات المرتفعة من التوتر ، من خلال هرمون الكورتيزول .

فوائد فيتامين سي للشعر

المرأة والصحة

click here click here click here altreeq altreeq