الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 04:58 مـ
الصباح العربي

الحوادث

جنايات جنوب القاهرة ترفض استشكال متهم على حكم حبسه 15 عاما بقضية اقتحام قسم التبين 

جنايات جنوب القاهرة
جنايات جنوب القاهرة

رفضت محكمة جنايات جنوب القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، استشكال المتهم "أسامة أ ا"، على حكم حبسه 15 سنة مشدد بقضية "اقتحام قسم شرطة التبين"، عقب فض اعتصامى رابعة العدوية والنهضة واستمرار تنفيذ حكم حبسه. 

وتقدم عماد مبارك، دفاع المتهم، باستشكال لوقف تنفيذ الحكم استنادا الى أن تحديد شخص المتهم هو إمام جامع "الصلب الغربى" بالتبين، إبان الأحداث بينما كان المتهم إماما للمسجد قبل الأحداث بـ 3 أسابيع ونقل قبل الأحداث لمكان آخر. 

وأسندت نيابة جنوب القاهرة بإشراف المستشار طارق أبو زيد، المحامى العام الأول لنيابات جنوب القاهرة للمتهمين بأمر الإحالة عددا من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.

وتعود الواقعة إلى تجمع المتهمين أمام قسم شرطة التبين، وإطلاقهم النيران على القوات المكلفة بالتأمين، ما أسفر عن مقتل شرطى من قسم التبين، وإصابة العديد من قوات الشرطة وتهريب السجناء واحتراق القسم، وذلك فى أعقاب فض اعتصامى رابعة والنهضة.

جنايات جنوب القاهرة ترفض استشكال متهم حكم حبسه 15 عاما قضية اقتحام قسم التبين 

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq