الصباح العربي
الثلاثاء، 19 مارس 2024 09:03 صـ
الصباح العربي

الأخبار

مؤتمر التنوع البيولوجي الـ14 يستعرض تجربة مصر في حماية الطيور المهاجرة 

الصباح العربي

عقد اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر "الأطراف الرابع عشر لاتفاقية التنوع البيولوجي " ، الإجتماع الثالث لمجموعة عمل لجنة الطاقة المنبثقة عن إتفاقية الأنواع البرية المهاجرة ، بحضور ممثلي عدد من المنظمات الدولية المعنية ، والجهات المانحة ، بالإضافة إلي الوفود المشاركة بالمؤتمر .

وتهدف اللجنة إلي إدماج اعتبارات حماية الأنواع البرية المهاجرة في خطط وممارسات قطاع الطاقة ، وخاصة الطاقة المتجددة ، وذلك ضمن جهود مصر للوفاء بالتزاماتها الدولية نحو حماية الطيور والتنوع البيولوجي .

واستعرض الدكتور أسامة الجبالى مدير مشروع الطيور الحوامة المهاجرة خلال الاجتماع ، تجربة مصر الرائدة في مجال حماية الطيور الحوامة المهاجرة بمشروعات الطاقة المتجددة بمنطقة "جبل الزيت  " وخليج السويس.

وصرح الجبالى بأنه تم عرض نتائج الاجتماع السابق ، وكذلك خطة العمل الجديدة ، بالإضافة إلى جهود توسيع إطار عمل المجموعة والترويج لها وإقرار الأبحاث المستقبلية المطلوبة.

جدير بالذكر أن لجنة الطاقة المنبثقة عن إتفاقية الأنواع البرية المهاجرة تضم في عضويتها مصر ، بالإضافة إلى مجموعة مختارة من الدول التي لديها خبرات متميزة في مجال حماية الأنواع البرية المهاجرة بمشروعات الطاقة ومن أهمها الطيور المهاجرة.

مؤتمر التنوع البيولوجي تجربة مصر حماية الطيور المهاجرة 

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq