الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:11 صـ
الصباح العربي

تكنولوجيا السيارات

شيفروليه تحقق نجاحا كبيرا في مجال السيارات الكهربائية

الصباح العربي

استطاعت شيفرولية ان تقطع شوطا طويلا فى تقديم طرازات كهربائية ولعل أبرزها السيارة شيفروليه بولت EV الكهربائية التى تحقق لك أكثر مما تتوقع ومن هنا يمكن أن توفر فلوسك وتعيش تجربة قيادة متميزة.

وعلى الرغم من نظام المحرك المستقبلي، فإن سيارة شيفروليه بولت EV الكهربائية تمتاز بمرونة أعلى من السيارات العادية التي تعمل على الوقود.. وفي الواقع فإن هذه السيارة مزوّدة فقط بعُشر الأجزاء المتحركة الموجودة في السيارات التقليدية، ما يعني استعمالًا وتآكلًا أقل، وزيارات أقل إلى مركز الخدمة، وسهولة أكبر في الصيانة، وبالتالي الكثير من التوفير.

وتحتاج كل من سيارة بولت EV الكهربائية وسيارات الاحتراق الداخلي لأول خدمة صيانة بعد أن تقطع مسافة 10,000 كيلومتر، إلا أن صيانة سيارة بولت EV أسهل وأقل تكلفة، فهي تحتاج فقط لفحص عام وتبديل أماكن الإطارات. وبعد أن تقطع مسافة 30,000 كيلومتر، تحتاج سيارة بولت EV لتبديل فلتر الهواء في المقصورة، وهو أمر يجب تكراره كلّما قطعت مسافة 30,000 كيلومتر أخرى.

وفي حين تحتاج سيارات الاحتراق الداخلي لتبديل السوائل بعد كل بضعة آلاف من الكيلومترات، فإن كل ما تحتاج إليه سيارة شيفروليه بولت EV الكهربائية هو تبديل مبرّد البطارية بعد مسافة 240,000 كيلومتر.

كما يوفر اقتناء سيارة شيفروليه بولت EV التكاليف في مجال آخر هو نظام الفرملة.. فعلى خلاف السيارات التقليدية التي تعتمد على الفرملة بالاحتكاك لتخفيف السرعة، تستخدم سيارة بولت EV نظام Regen On Demand لتوفير تجربة قيادة فريدة بدواسة واحدة. وعند قيادة السيارة في النمط المنخفض Low واستخدام مقبض نظام Regen On Demand، يمكن لسيارة بولت EV تقديم قوة توقف تصل إلى 0.3 جرام، وهي تناسب معظم حالات القيادة اليومية، وليس على السائق سوى استخدام دواسة الفرامل لإيقاف السيارة بشكل كامل.. ويسهم ذلك بشكل كبير في تقليل تآكل لبادات وأقراص الفرامل، مما يقلل من تكاليف الصيانة بشكل أكبر.

شيفروليه تحقق نجاحا كبيرا مجال السيارات الكهربائية

تكنولوجيا

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq