الصباح العربي
السبت، 4 مايو 2024 10:44 مـ
الصباح العربي

تكنولوجيا السيارات

تطوير تقنية للرؤية الليلية لمساعدة السيارات ذاتية القيادة

الصباح العربي

طرحت شركة "برايت واى فيجن" التكنولوجية الناشئة، مستشعر رؤية ليلية للسيارات ذاتية القيادة، من أجل تسهيل القيادة فى مختلف الظروف خاصة خلال القيادة ليلا، لتكون بشكل آمن فى الظلام.

وقالت وكالة رويترز، إن هذه الميزة على وشك الانتشار على نطاق واسع، خاصة أن السيارات ذاتية القيادة بدأت فى الظهور ويتم تجربتها فى الشوارع.

وقال الرئيس التنفيذى والشريك المؤسس للشركة :"إن السيارات ذاتية القيادة يجرى تحضيرها حاليا للتشغيل بشكل أساسى فى ضوء النهار، لكن الظلام يجعلها عرضة لمجموعة جديدة من التحديات التى تسعى شركتنا للتغلب عليها الآن".

وتعزز هذه الآلية الكشف عن الأجسام البعيدة بشكل كبير مقارنة بالضوء الذى توفره المصابيح الأمامية التقليدية للسيارات. وأظهر نظام مثبت فى سيارة اختبار للشركة جسما بوضوح على بعد يصل إلى 300 متر.

وتقول شركة برايت واى فيجن إنها طورت نظاما مبتكرا يمكن أن يرى العقبات التى يتعين تفاديها لجعل سير السيارة ذاتية القيادة آمنا فى الليل، وذلك من خلال مسح بأشعة الليزر وحساس (جهاز استشعار) مخصص لاستكشاف المعلومات الحيوية.

وأضاف ديفيد "الحلول الراهنة لا توفر صورا جيدة وبالتالى لا اكتشاف جيدا ولا أداء جيدا فى الظروف المناخية الغير مواتية وأثناء الليل، وذلك لعدم وجود متطلبات حتى الآن، فمعظم القيادة تتم نهارا، ولذلك هناك أولوية للتركيز على حل الأمور ذات الصلة بالقيادة أثناء النهار".

تطوير تقنية للرؤية الليلية لمساعدة السيارات ذاتية القيادة

تكنولوجيا

click here click here click here altreeq altreeq