الصباح العربي
الإثنين، 9 ديسمبر 2019 10:07 مـ
الصباح العربي

محافظات

محافظ أسوان يفاجئ المسئولين بمصنع كيما للأسمدة الفوسفاتية 

الصباح العربي

لاحظ اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، خلال جولاته الميدانية، تصاعد انبعاثات وأدخنة من مصنع كيما للأسمدة الفوسفاتية، فتوجه على الفور ليفاجئ المسئولين بالمصنع بزيارة مفاجئة للوقوف على أسباب تصاعد تلك الأدخنة.
وعقب إنتهاء الزيارة قرر محافظ أسوان إيفاد لجنة مختصة برئاسة المهندسة سعاد كرمى مدير عام البيئة بالمحافظة لإجراء معاينة ميدانية والتى قامت بالقياس البيئى للانبعاثات والتى اتضح أنها أكاسيد نيتروجينية من وحدة الحامض، بالإضافة إلى غاز الأمونيا وبناءً عليه تم تحرير محضر مخالفة بيئية بسبب تأثير هذه الانبعاثات على الصحة العامة للمواطنين والبيئة المحيطة بالمصنع.
فيما قام المحافظ بجولة مفاجئة لمتابعة مستوى النظافة وانتظام المرافق العامة بحى وامتداد العقاد وطريق السادات، بجانب شوارع السماد وكلية التربية والنفق والحدادين والمسلة الناقصة.
كما تفقد جراج مشروع النقل الداخلى وشدد على المسئولين بالإسراع بعملية الإصلاح والصيانة للأتوبيسات المعطلة وذلك بعد الإنتهاء من إصلاح 7 أتوبيسات بتكلفة مليون جنيه خلال الفترة الماضية وذلك للتخفيف على المواطنين من مشقة الانتقال وانتظار سيارات السيرفيس.
وكلف مسئولى الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بضرورة تكثيف أعمال النظافة العامة بالشوارع والميادين، مع الاهتمام بالتركيز على تنفيذ أعمال التطوير والتجميل والتشجير، فضلًا عن تجميل الأسوار بالشوارع المختلفة لإضفاء الشكل الجمالى والحضارى داخل مدينة أسوان لتكون فى أبهى صورها لإستضافة ضيوفها من الزائرين والسائحين..
وفى ختام مروره الميدانى لمختلف أحياء مدينة أسوان تفقد أحمد إبراهيم مشروع الإسكان المميز بحى العقاد والذى يضم 125 عمارة سكنية وعقد عقب تفقده للمشروع اجتماع مع المسئولين بمديرية الإسكان والشركات المنفذة للإسراع فى تنفيذ عملية ترفيق المشروع ثم تسليم الوحدات السكنية للحاجزين.

الصباح العربي, مصر, الكويت

محافظات