الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 01:56 صـ
الصباح العربي

محافظات

فتح ميناءي الإسكندرية والدخيلة بعد تحسن الأحوال الجوية

الصباح العربي

 قال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية، أن إدارة الحركة بالميناء قررت مساء اليوم الخميس، فتح بوغازي الإسكندرية والدخيلة بعد تحسن الأحوال الجوية، ووصول سرعة الرياح وارتفاع الموج ودرجة الرؤية إلى المعدلات الطبيعية التي تسمح بدخول وخروج السفن من وإلى الميناء بشكل آمن.

وبدأت الإدارات المختصة فورًا بدخول السفن المتراكية على المخطاف الخارجي طبقا لأولوية تراكيها والبالغ عددها 46 سفينة.

وكلف اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة الميناء، جميع الإدارات بتوخي الحذر والالتزام بشروط السلامة والصحة المهنية وذلك للحفاظ على الأرواح والممتلكات، ودخول وخروج السفن والشاحنات والبضائع من وإلى الميناء بشكل آمن.

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية أنه تم رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى على مستوى أحياء المحافظة للتعامل مع توقعات الأرصاد الجوية والنوة الحالية.

وتم التشديد على رؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية، مشيرا إلى أن غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة وجميع الغرف الفرعية بالأحياء والجهات المعنية منعقدة على مدار الساعة لتلقي أية شكاوى خاصة بالأمطار وتجمعات المياه بنطاق الثغر.

فتح ميناءي الإسكندرية الدخيلة بعد تحسن الأحوال الجوية

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq