الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:10 صـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

رئيس المستثمرين العرب: هناك أكثر من مليون عامل مصري يعيشون في ليبيا

الصباح العربي

قال السفير جمال بيومي، رئيس اتحاد المستثمرين العرب، إن هناك أكثر من مليون عامل مصري يعيشون في ليبيا، ومن المنطق أنهم أولى بالمشاركة في إعمارها.

وأضاف «بيومي» ، أن مطالبة ليبيا للدولة المصرية بتوفير العمالة المصرية لإعادة إعمار الدولة الليبية نابع من أن تجربة العمال المصريين في ليبيا كانت ناجحة، كما أن الشعب المصري والليبي هما شعب واحد، فضلا عن العلاقات الجيدة القائمة بين الدولتين.

وأوضح أن حرص الدولة الليبية على تواجد العمالة المصرية في سوق إعمارها؛ هو تقدير لمصر، لأنها دولة جارة، فضلا عن مساندتها الدائمة لها في أزمتها، كما أنها أكبر دولة في المنطقة، ودائما تساند جهود التنمية في الدول العربية.

وكان حمدى إمام، رئيس شعبة إلحاق العمالة بغرفة القاهرة التجارية، قد كشف عن أن عددا من الشركات الليبية فى منطقة بنى غازى تحديدا، تواصلت مع الغرفة التجارية بالقاهرة خلال الفترة الماضية؛ لبحث مساهمة الشركات المصرية فى عملية إعادة إعمار ليبيا بالمناطق التى تسيطر عليها الحكومة الشرعية.

كما أعلنت شركات إلحاق العمالة فى الخارج، الشهر الماضي، سعيها لفتح أسواق جديدة أمام الأيدى العاملة المصرية، ومنها الأسواق الآسيوية، وللمرة الأولى التوجه نحو السوق الأفريقى.

رئيس المستثمرين العرب هناك أكثر مليون عامل مصري يعيشون ليبيا

ميديا وتوك شو

click here click here click here altreeq altreeq