الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:06 صـ
الصباح العربي

الرياضة

موناكو الفرنسي يتخلى عن خدمات ”هنري”

الصباح العربي

اعلنت صحيفة "صن" الإنجليزية أن تييرى هنرى، أحد أساطير نادى أرسنال الإنجليزى والمدير الفنى الحالى لنادى موناكو الفرنسى، يواجه خطر الإقالة من منصبه بعد مرور 3 أشهر فقط على تعيينه.

وذكرت الصحيفة أن إدارة موناكو تستعد لإقالة تييرى هنرى من منصب المدير الفنى للفريق خلال الساعات المقبلة فى ظل التراجع المستمر لنتائج الفريق بمختلف المسابقات الفرنسية.

وخسر موناكو السبت الماضى على ملعبه ووسط جماهيره أمام ستراسبورج بنتيجة 1 – 5 ضمن منافسات الجولة الـ 21 من عمر مسابقة الدورى الفرنسى، قبل أن يودع مسابقة الكأس أول أمس الثلاثاء من دور الـ 32 بالهزيمة ضد ميتز أحد أندية دورى الدرجة الثانية بنتيجة 1 – 3.

ويحتل موناكو المركز الـ 19 وقبل الأخير فى جدول ترتيب الدورى الفرنسى برصيد 15 نقطة، وبات مهدداً بالهبوط لدورى الدرجة الثانية.

وأضافت الصحيفة أن ليوناردو جارديم المدير الفني السابق لنادي موناكو بات مرشحاً للعودة إلى تدريب الفريق بعد 3 أشهر من رحيله وتعيين تييري هنري بدلاً منه.

خاض ليوناردو جارديم 232 مباراة مع موناكو بمختلف المسابقات الفرنسية والاوروبية، فاز فى 125 مباراة وتعادل فى 52 لقاء، وخسر فى 55 مباراة.

وحقق موناكو تحت قيادة جارديم رقماً قياسياً بتحقيق الفوز فى 15 مباراة متتالية بمسابقة الدورى الفرنسي، ليصبح أول فريق يحقق هذا الانجاز فى تاريخ المسابقة، وذلك خلال الفترة من فبراير إلى أغسطس 2017، كما توج بجائزة أفضل مدرب فى فرنسا عام 2017.

ومن بين الانجازات الرائعة التى حققها ليوناردو جارديم مع موناكو هو قيادة الفريق للحصول على لقب الدورى الفرنسى فى موسم 2016 – 2017، كما وصل مع الفريق لنصف نهائى دورى أبطال أوروبا.

موناكو الفرنسي يتخلى خدمات هنري

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq