الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 11:30 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

زيت جوز الهند لتطويل الشعر

الصباح العربي

زيت جوز الهند مضاد للفطريات، ومكافح للفيروسات، ومضاد للبكتيريا.

 فهو يمنع قشرة الرأس ويزيل سموم فروة الرأس.

كما أنه يرطب الشعر، ويحميه من الشمس والرياح والتلوث، وغيرها من الشوائب الضارة مما يؤدي إلى تطويل الشعر بشكل سريع. أيضا حمض اللوريك، وحامض الكبريك، وغيرها من الأحماض الدهنية الأساسية في زيت جوز الهند تعطي البروتينات للشعر، وتعزز الجذور والخيوط من أجل الحد من الكسر.

إضافة إلى ذلك زيت جوز الهند يحسن الدورة الدموية، ويعطي الأوكسجين والمواد المغذية التي يحتجها الشعر لنمو. أيضا زيت جوز الهند يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات E و K، التي تعامل على نمو الشعر، كذلك يحتوي هذا الزيت على حمض اللينوليك الذي يعمل على تحسن مرونة الشعر، ومنع تكسره لينمو بشكل جيد.

 

1- وصفة زيت جوز الهند :

زيت جوز الهند يخترق عميقا في الشعر، مما يساعد في نمو الشعر بصحه أفضل. ببساطه إغسل شعرك بالماء الدافئ واستخدم أطراف الأصابع لتطبيق زيت جوز الهند على فروة الرأس مع التدليك بلطف لمدة 3 دقائق لتعزيز الدورة الدموية. ثم قم بتغطية الشعر بقبعة الاستحمام،  وأتركه لمدة ساعة قبل غسله  بالماء الدافئ. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات في الأسبوع لتعزيز نمو الشعر.

 

2- وصفة زيت جوز الهند والشامبو :

هذه العملية تحفز الشعر وفروة الرأس والبصيلات وتساعد على نمو الشعر بشكل أفضل. ببساطه امزج  كميات متساوية من زيت جوز الهند والشامبو، ثم إبدء بتطبقه على الشعر، وأتركه لبضع الدقائق قبل غسله. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة وحده في الأسبوع.

 

3- وصفة زيت جوز الهند والبلسم :

هذه الخلطه تساعد على نمو الشعر دون أي عوائق. ببساطه امزج 4 ملاعق كبيرة من البلسم مع 3 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند. ثم طبق الخليط على فروة الرأس مع التدليك بلطف لمدة 3 دقائق. بعد ذلك قم بتغطية الشعر بقبعة الاستحمام، وأتركه لمدة 2-3 ساعات، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات في الأسبوع لتحسين نمو الشعر.

 

4- وصفة زيت جوز الهند و عصير الليمون :

عصير الليمون يساعد على نمو الشعر وتحفيز بصيلاته النائمة. ببساطه امزج كميات متساويه من  زيت جوز الهند وعصير الليمون، وبعد خلط المكونات جيدا، إبداء بتطبق الخليط على فروة الرأس مع التدليك لمدة 3 دقائق. ثم قم بتغطية الشعر بقبعة الاستحمام، وأتركه ليله كامله. ويغسل في الصباح بالماء البارد والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة وحدة في الأسبوع.

 

5- وصفة زيت جوز الهند وزيت اللوز :

زيت اللوز يقدم العديد من الفوائد لصحة الشعر. فهو يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، وغني بالأحماض الدهنية مثل أوميغا 6، التي تساعد على نمو الشعر. ببساطه امزج كميات متساويه من زيت اللوز وزيت جوز الهند. ثم طبق الخليط على فروة الرأس مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق. بعد ذلك قم بتغطية الشعر بقبعة الاستحمام، وأتركه لمدة ساعة، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين  في الأسبوع ليساعد على تطويل الشعر.

 

6- وصفة زيت جوز الهند والتوت الهندي :

التوت الهندي يحسن تغذية بصيلات فروة الرأس ويزيد من نمو الشعر. ببساطه امزج ملعقتين من جوز الهند وملعقة كبيرة من التوت المجفف. ثم إترك الخليط على نار هادئه لمدة 5 دقائق، بعد ذلك إبداء بتطبيقه على فروة الرأس قبل الذهاب إلى الفراش، وأتركه ليله كامله. ويغسل في الصباح  بالماء الدافئ، والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين في الأسبوع.

 

7- وصفة زيت جوز الهند و الأفوكادو :

الأفوكادو يحتوي على المغذيات مثل فيتامين E التي تساعد على تطويل الشعر ومنع تساقطه. لذا أولا قم بتدليك الشعر بزيت جوز الهند لمدة 5 دقائق. ثم استخدم أطراف الأصابع لتدليك الأفوكادو على فروة الرأس، وأتركه لمدة 15 دقيقة، قبل غسله بالشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه 3 مرات في الأسبوع.

 

8- وصفة زيت جوز الهند وزيت الزيتون :

زيت الزيتون وحده فعال في منع تساقط الشعر لذلك فهو يساعد على تطويل الشعر بشكل أسرع وأفضل. ببساطه امزج ملعقة صغيرة من زيت الزيتون بكمية كافية من زيت جوز الهند. ثم إبداء بتطبيق الخليط على فروة الرأس مع التدليك بلطف لمدة 5 دقائق. وأتركه لبضع الدقائق، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام لتعزيز نمو الشعر.

 

9- وصفة زيت جوز الهند والعسل :

هذا القناع يساعد في علاج الشعر الجاف والتالف، ويساعد أيضا على تطويل الشعر. ببساطه امزج كميات متساوية من زيت جوز الهند والعسل، ثم ضع الخليط لبضع الثواني على نار هادئه، وإبدء بتطبيقه على فروة الرأس والشعر، وأتركه لمدة  40 دقيقة، قبل غسله بالماء الدافئ والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرتين في الأسبوع.

ملاحظة: يمكن إضافة بضع قطرات من النعناع وعصير الليمون لمزيد من الفوائد.

 

10- وصفة زيت جوز الهند والزيوت العطرية :

الحديد والبوتاسيوم والبروتينات والدهون الأساسية والمعادن في الزيوت العطرية تعزز نمو الشعر من الجذور إلى الأطراف وتغذي فروة الرأس للحصول على شعر صحي. ببساطه امزج ملعقتين من زيت جوز الهند مع  كل من ½ ملعقة صغيرة من زيت الريحان وزيت الخزامى، زيت النعناع، ​​زيت إكليل الجبل، بعد خلط المكونات جيدا طبق الخليط على الشعر، ثم قم بتغطيته بقبعة الاستحمام وتركه ساعتين، قبل غسله بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

 

11- وصفة زيت جوز الهند وبذور الشيا :

 بذور الشيا تحتوي على فيتامين E  الذي  يساعد على تطويل ونمو الشعر بشكل صحي.  ببساطه امزج كميات متساويه من زيت جوز الهند والزيوت العطرية ومسحوق بذور الشيا، ثم إبدء بتطبيق الخليط على فروة الرأس وأتركه لمدة 20 دقيقة. قبل غسله بالشامبو والماء. يمكنك تكرار هذه الوصفه بانتظام.

 

12- وصفة حليب جوز الهند :

حليب جوز الهند غني بالفيتامينات والمعادن الأساسية بما في ذلك فيتامين C و E، مما يجعله فعال في تطويل الشعر. ببساطه امزج حليب جوز الهند مع بعض الماء، ثم إبدء بتطبيق الخليط على فروة الرأس وأتركه ليله كامله. ويغسل في الصباح  بالماء الدافئ والشامبو. يمكنك هذه الوصفة يوميا.

 

13- وصفة زيت جوز الهند والزيوت العطرية :

الحديد والبوتاسيوم والبروتينات والدهون الأساسية والمعادن في الزيوت العطرية تعزز الشعر من الجذور إلى الأطراف وتغذي فروة الرأس لتعزيز نمو شعر صحي. ببساطه  امزج ملعقتين من زيت جوز الهند مع كل من  ½ ملعقة صغيرة من زيت الريحان وزيت الخزامى وزيت النعناع و ​زيت إكليل الجبل، وبعد خلط المكونات بشكل جيد، إبدأ بتطبق الخليط وأتركه ساعتين على الشعر، قبل غسله  بالماء والشامبو. يمكنك تكرار هذه الوصفه مرة واحدة في الأسبوع على الأقل.

زيت جوز الهند لتطويل الشعر

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq