الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 04:12 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

مفاجأة.. وزير الدفاع الإسرائيلي السابق جاسوس روسي برعاية تركيا 

الصباح العربي

تناولت الصحف العبرية اليوم، السبت، نبأ تجسس وزير الدفاع الإسرائيلي السابق أفيجدور ليبرمان لصالح روسيا خلال فترة خدمته بالجيش، وذلك برعاية تركيا.

وأكد 4 صحفيين إسرائيليين من بينهم "إيمي سبيرو" بصحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية أن نبأ تجسس وزير الدفاع الإسرائيلي لصالح روسيا تصدر المشهد بالساحة الإسرائيلية، خاصة أن ليبرمان مرشح لخوض انتخابات الكنيست القادمة والمقرر عقدها فى أول أبريل المقبل.

وأوضحت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية أن حسابا مزيفا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" باسم "بينا ميلاميد"، وآخر يدعي أنه موقع "جامعة هارفرد" على الإنترنت هما من نشرا تلك الأخبار الكاذبة عن وزير الدفاع السابق، مؤكدة أن ذلك الحساب من تركيا ونشر تلك الأخبار بهدف إبعاد الأصوات عن ليبرمان والسيطرة على مصير الانتخابات الإسرائيلية.

وأكدت "جيروزاليم بوست" أن تركيا تمارس تلك الأفعال عند اقتراب موعد الانتخابات الإسرائيلية، حيث تقوم بنشر وترويج أخبار غير صحيحة للسيطرة على مجري الانتخابات العبرية.

وقالت إن حالات القرصنة الإلكترونية قبل الانتخابات المقرر عقدها فى التاسع من أبريل في إسرائيل تتزايد، لذلك تتضافر جهود ائتلاف من الدبلوماسيين والمبرمجين والقراصنة الإسرائيليين من أجل منع مثل هذه التهديدات، بما في ذلك تهديدات من الدول المعادية، وذلك من خلال تحديد الشبكات على وسائل التواصل الاجتماعي وإزالتها.

مفاجأة وزير الدفاع الإسرائيلي السابق جاسوس روسي برعاية تركيا 

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq