الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 03:56 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

الموساد يكشف فشل إسرائيل بعد تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة 

الصباح العربي

كشف موقع "ديبكا" العبري التابع لجهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" اليوم، السبت، عن إخفاق كبير ضرب إسرائيل بعد إعلان تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.

وقال موقع "ديبكا" المخابراتي إن تشكيلة الحكومة اللبنانية الجديدة، ونيل حزب الله حصة كبيرة فيها، يؤكدان فشل عملية درع الشمال ويدلان على فقدان الردع الأمريكي والإسرائيلي أمام إيران، موضحًا أن الدولة اللبنانية قسمت حاليا لـ 4 مراكز قوى رئيسية، يتصدرها الرئيس ميشال عون، الذي يقول الموقع إنه حليف طهران ودمشق وحزب الله.

وأفاد "ديبكا" بأن وزير الخارجية اللبنانية جبران باسيل، رئيس التيار الوطني الحر، وصهر الرئيس ميشال عون، يحتل المركز الثاني في قائمة مراكز القوى، وادعى أيضًا أنه من بين المدافعين الكبار عن "حزب الله"، مشيرًا إلى أن قائد الجيش اللبناني الجنرال جوزيف عون يحتل المركز الثالث، معتبرًا أنه من الموالين أيضًا لـ"حزب الله"، فضلًا عن الأمين العام للمنظمة حسن نصر الله، والذي وضعه الموقع في المركز الرابع.

وأضاف أن قرارات رئيس الوزراء اللبناني ووزراء الحكومة ستكون مقيدة للغاية، وأن سعد الحريري ووزراء حكومته لن يمكنهم اتخاذ أي قرار من دون موافقة مراكز القوى المشار إليها.

وكشف "ديبكا" عن أن الهدف الحقيقي من وراء عملية درع الشمال الأخيرة على حدود لبنان، لم يكن تدمير أنفاق حزب الله، ولكن استغلال هذه الأنفاق كأداة لتفكيك التحالف السياسي بين الرئيس ميشال عون ونصر الله والجنرال جوزيف عون ووزير الخارجية باسيل.

الموساد يكشف فشل إسرائيل تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة 

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq