الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:06 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

 البيت الأبيض: لقاء ترامب وباول على العشاء يوم الاثنين كان ”إيجابيا”

الصباح العربي

قال المسؤول الاقتصادي البارز في البيت الأبيض، لاري كودلو، اليوم الخميس، إن اجتماعا على العشاء هذا الأسبوع بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وجيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي، كان "إيجابيا"؛ بعد أشهر قليلة من جفوة بين الرجلين.

قال لاري كودلو، مدير المجلس الاقتصادي القومي، في حديثه للصحفيين في البيت الأبيض عن العشاء الذي أقيم يوم الاثنين، إن ترامب ورئيس البنك المركزي الأمريكي تبادلا وجهات النظر؛ بحسب "رويترز".
ولم يحضر كودلو العشاء، وهو أول اجتماع بين الرجلين منذ أصبح باول رئيسا لمجلس الاحتياطي، وفي أعقاب فترة وجه فيها ترامب انتقادات حادة لسياسة البنك المركزي. وحضر العشاء أيضا ريتشارد كلاريدا، نائب رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي ووزير الخزانة ستيفن منوتشين.

وفي حين شكا رؤساء أمريكيون سابقون من بعض الجوانب في قرارات مجلس الاحتياطي، إلا أن بعض المراقبين اعتبروا أن لغة ترامب الحادة ودعوته المباشرة لخفض أسعار الفائدة ومناقشة بشأن محاولة عزل باول، تمثل تجاوزا هدد بتقليص مصداقية مجلس الاحتياطي كهيئة مستقلة لرسم السياسة النقدية.

وجاء عشاء الإثنين بعد أن أشار مجلس الاحتياطي الأسبوع الماضي، إلى أن مسعاه الذي بدأ قبل ثلاث سنوات لتشديد السياسة النقدية ربما وصل إلى نهاية وسط توقعات قاتمة على نحو مفاجئ للاقتصاد الأمريكي، بسبب عوامل عالمية سلبية ومأزق في التجارة وفي مفاوضات ميزانية الحكومة الأمريكية.

ومع إبقائه أسعار الفائدة مستقرة في اجتماعه في الثلاثين من يناير ، نبذ البنك المركزي الأمريكي أيضا وعوده "لمزيد من الزيادات التدريجية" في أسعار الفائدة، وقال إنه سيتحلى "بالصبر" قبل إجراء أي زيادات أخرى.

 البيت الأبيض ترامب وباول العشاء يوم الاثنين كان إيجابيا

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq