الصباح العربي

السبت، 20 أبريل 2019 04:27 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

ميركل تفتتح أكبر مركز للمخابرات الألمانية بالعالم في هذا المكان 

الصباح العربي

أعلنت المستشارة الألمانية إنجلينا ميركل اليوم السبت، افتتاح أكبر مركز للمخابرات الألمانية بالعالم ويقع المركز الجديد للمخابرات الخارجية على نقطة حيث كان يقف جدار برلين في وسط العاصمة ومساحته بحسب المعلومات على موقع المخابرات، تعادل 36 ملعب كرة قدم. 

ويضم 5 آلاف غرفة و14 ألف نافذة و8 آلاف باب داخلي وعمل على المشروع الذي بدأ قبل 12 عاما، نحو ألفي شركة. واستخدم في البناء 20 ألف طن من الحديد ومد بداخله 20 ألف كلم من كابلات الألياف الضوئية. وقد انتقل إلى المقر 4 آلاف موظف من أصل 6 آلاف و500 موظف يعلمون لدى المخابرات الفيدرالية.

وقالت صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية إن تاريخ المخابرات الشيوعية السرية التي كانت تعرف بالـ"ستازي"، وقبلها أيضا المخابرات النازية المعروفة بالـ«جستابو» ما زالت في الذاكرة واليوم افتتحت برلين مقر مخابراتها الجديد ليصبح مركز المخابرات الأكبر في العالم، بتأخير 7 سنوات وكلفة أكثر من مليون يورو.

وافتتحت المستشارة أنجيلا ميركل المقر الجديد إلى جانب مدير المخابرات، حجم التحديات والمخاطر الأمنية التي تواجه ألمانيا. وكما قالت ميركل فإن "ألمانيا تحتاج إلى مخابرات خارجية قوية وفعالة أكثر من أي وقت مضى" وعددت المستشارة مخاطر "التنبه للأخبار الكاذبة والهجمات الإلكترونية" مشيرة إلى أن ملايين الألمان يمكنهم العيش بالأمان بفضل عمل المخابرات.
 

ميركل تفتتح أكبر مركز للمخابرات الألمانية بالعالم هذا المكان 

أخبار عالمية