الصباح العربي
الأحد، 26 يناير 2020 05:20 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

غدا ..منظمة المرأة العربية تعقد الدورة التدريبية المتخصصة الثانية للسيدات 

الصباح العربي

تعقد منظمة المرأة العربية بالتعاون مع مؤسسة "ويستمنستر" للديمقراطية ووزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن بالجمهورية التونسية، الدورة التدريبية المتخصصة الثانية للسيدات في الدول العربية في مجال مراقبة الانتخابات العامة حول موضوع (الشكاوى والمراجعات والطعون الانتخابية)، في الفترة من 26- 28 مارس 2019 بتونس العاصمة.

وتأتي هذه الدورة التدريبية امتدادًا لسلسة من الدورات التدريبية المتخصصة التي توجهها المنظمة للسيدات في الدول العربية بهدف رفع كفاءة النساء العربيات في مجال مراقبة الانتخابات العامة، سعيًا لتكوين فريق نسائي عربي في مجال المراقبة على الانتخابات العامة، حيث عُقدت أولى الدورات التدريبية المتخصصة في القاهرة في الفترة من 22-24 أكتوبر 2018.

وتعرض الدورة التدريبية الثانية عددًا من تجارب الدول العربية في موضوعات الشكاوى والمراجعات ونزاعات التسجيل والترشح للانتخابات، والطعون الانتخابية، كما تقدم عروضًا عامة حول النماذج الكبرى للعدالة الانتخابية.

ويتشكل فريق التدريب المُشارك في الدورة من مجموعة من الخبراء والأكاديميين العرب ذوي الاختصاص في المجال، ويتلقى التدريب بالدورة عدد عشرون متدربة من ثماني دول عربية هي (الأردن – تونس – العراق – فلسطين – لبنان – مصر – المغرب – اليمن).

غدا .منظمة المرأة العربية الدورة التدريبية المتخصصة الثانية للسيدات 

أخبار عربية