الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 02:57 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

معاريف: القصف الإسرائيلي على غزة يهدف لـ اغتيال قادة حماس 

الصباح العربي

أكد محلل الشؤون الأمنية في صحيفة "معاريف"، يوسي ميلمان، أن "الحرب الرابعة تقترب، رغم أن أحدا لا يرغب بذلك" مؤكدًا أن الغارات التي شنها سلاح الجو الإسرائيلي على قطاع غزة لم تستهدف مواقع عسكرية للذراع العسكرية لحركة حماس فحسب، وإنما كانت هناك محاولة لاستهداف قيادات في الحركة، أي العودة إلى سياسة الاغتيالات الموضعية، حيث تم استهداف مكتب رئيس حركة حماس، إسماعيل هنية. 

وبحسبه، فإن الرد الإسرائيلي الذي بدأ بتجنيد قسم من الاحتياط، ونشر بطاريات "القبة الحديدية"، ونقل لواء مدرع ولواء مشاة إلى غلاف غزة، وفتح الملاجئ والاستعدادات في الغلاف، قد يحمل إشارة إلى أن الحرب الرابعة قد بدأت.

ويضيف أن هذه الحرب يمكن تجنبها، حيث أن نتنياهو سيعود اليوم إلى البلاد، وهو لا يزال غير معني بحرب شاملة، خاصة قبل الانتخابات بأسبوعين. ورغم ذلك فإن الحرب قد تندلع بفعل تداعيات التصعيد التي لا يوجد للطرفين دائما سيطرة عليها.

وكتب أيضا أن "الفرضية الأساس هي أن حماس وكذلك الجهاد الإسلامي غير معنيتين بالمواجهة وحتى اليوم أدارتا حرب استنزاف بالبالونات الحارقة والطائرات الورقية المتفجرة وإشعال النيران في الحقول، والتظاهرات قرب السياج الحدودي، وإطلاق صواريخ بين الحين والآخر، وإلقاء عبوات ناسفة على قوات الجيش" ويضيف، أن حماس والجهاد تدركان أن إسرائيل غير معنية بمواجهات شاملة، وتستغلان فترة الانتخابات للمناورة على حافة التصعيد.

 
 

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq