الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:40 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

البرلمانيون البريطانيون يصوتون على الخروج من الاتحاد الاوروبي

الصباح العربي

يصوت النواب البريطانيون، اليوم الإثنين، بشكل "استرشادي" غير ملزم على مجموعة ثانية من البدائل لاتفاق رئيسة الوزراء تيريزا ماي، حول الخروج من الاتحاد الأوروبي، في وقت تشهد فيه الحكومة مزيدا من الفوضى.

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية، تتضمن المقترحات التي ستطرح للتصويت اليوم اتفاقا يبقي بريطانيا في الاتحاد الجمركي للاتحاد الأوروبي، وهو المقترح الذي حصل على أعلى نسبة تأييد في جولة التصويت الأولى، وإجراء استفتاء على أي اتفاق لاحق.

ومن المقرر حاليا أن تخرج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 12 أبريل الجاري، إلا أن مجلس العموم رفض بأغلبية كبرى ثلاث مرات الاتفاق الذي توصلت إليه ماي، كما فشل النواب في الالتفاف حول بديل، في جولة تصويت أولى في الأسبوع الماضي.

وفي وقت سابق، أفادت وسائل إعلام بريطانية بأن وزراء الحكومة المتشددين في موقفهم المؤيد للخروج من الاتحاد الأوروبي هددوا بالاستقالة إذا دعمت ماي خيار الاتحاد الجمركي، الذي من شأنه حرمان بريطانيا من عقد اتفاقيات تجارية مع دول أخرى.

ويذكر أن ماي تسعى لتصويت رابع على اتفاقها في البرلمان، ربما غدا الثلاثاء، أملا في أن يوافق عليه مؤيدو الخروج من داخل حزبها، خوفا من دعم البرلمان لخيار الاتحاد الجمركي.

البرلمانيون البريطانيون يصوتون بدائل ا لبريكست  

أخبار عالمية

click here click here click here altreeq altreeq