الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 03:00 صـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

خضروات تساعد على حرق دهون البطن والخصر

الصباح العربي

أفضل ثمانية خضار تسهم في فقدان الشهية فهي مناسبة لك بشكل خاص إذا رغبت في بطن مسطحة و جسم مثالي. في الواقع من المهم أن تكوني رقيبة مستمرة على نظامك الغذائي و كذلك قادرة على التحكم في شعورك بالجوع ، فإذا كنت تسعين إلى حرق الدهون و الحصول على قوام رشيق ، عليك أن تكوني حريصة على إتباع هذه النصائح و إلا فستضيع مجهوداتك سدى و لن تتمكني من الحصول على النتيجة التي تطمحين إليها حتى و إن اعتمدت تقنيات أخرى للتخسيس على غرار ممارسة الرياضة أو التجأت إلى كريمات التخسيس .

 

الخضار:

وسيلة جيدة لإنقاص الوزن بفضل صفاتها الغذائية و سعرات الحرارية المنخفضة 

خضروات التي ستساعدك على حرق دهون البطن والخصر:

 

1- الأفوكادو : حليفك المثالي لبطن مسطحة

الأفوكادو هو واحد من أفضل الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الأحماض الأمينية   التي تساعد على منع تراكم دهون البطن و زيادة إنتاج طاقة العضلات بالرغم من احتوائها على سعرات حرارية  أعلى قليلا من الخضروات الأخرى.

كما يحتوي الأفوكادو  على الكارنيتين الذي يحفز عملية التمثيل الغذائي (الهضم )، يضم الافوكادو كذلك كميات كبيرة من المغنيسيوم و البوتاسيوم العناصر المعروفة بتقليل نسبة الدهون حول البطن .

كيف تاكلين الأفوكادو لمساعدتك على فقدان الوزن

يمكنك مزجه مع السلطات

مع عصير الليمون أو البرتقال الطازج

مرافقة الأفوكادو مع الثوم المحمص أو الخضروات المشوية الأخرى

 

2- الهليون الأخضر لتخفيف دهون الأرداف

يحتوي الهليون على العديد من العناصر الطبيعية التي تساعد على تقليل تراكم الدهون في مستوى الخصر،  من بينها الاسباراجين الذي يحمل الدهون إلى خلايانا ، ناهيك عن أن الهليون تماما مثل الأفوكادو غني بالبوتاسيوم مما يساعد عضلاتنا على البقاء قوية و مشدودة حتى مع تقدم السن. إضافة إلى ذلك يحتوي الهليون على مركب كيميائي يسمى الاينولين و هو له تأثير كبير على قمع الشهية و الحد منها و زيادة على ما ذكرناه ،فالهليون غني جدا بالألياف و يحتوي على الصوديوم مما يسهم في تخفيض السعرات الحرارية و الحد من الشعور بالجوع  لذلك فهي من الخضار المناسبة عند الرغبة في القضاء على دهون الأرداف و الوركين.

كيف تأكلين الهليون لمساعدتك على فقدان الوزن؟

يمكنك تناوله بعد نقعه في الماء الساخن مع القليل من الملح أو تحميصه مع الثوم والليمون أو زيت الزيتون على البخار

يمكنك أيضا تقشيره بسرعة و  خلطه مع  السلطة

 

3- براعم الصويا لمساعدتك على فقدان دهون  الأرداف وأسفل البطن

  من المعروف على براعم الصويا أنها خزان حقيقي من المواد المغذية لأنها ثرية بالبروتين والألياف الغذائية والفيتامينات والمعادن (وخاصة البوتاسيوم). و  نظرا لارتفاع نسبة البروتين والألياف، فإنها تجنب تناول الكثير مما يسهل على أي شخص يريد السيطرة على كمية طعامه. يحتوي هذا الخضار أيضا على الكثير من فيتامين B2 المعروف للمساعدة في حرق الدهون عن طريق زيادة التمثيل الغذائي الخاص بك.

كيف تأكلين براعم الصويا لمساعدتك على فقدان الوزن؟

براعم الصويا تتناسب كثيرا مع السلطة و يستحسن عدم تناولها مقلية حتى لا تفقد المواد المغذية

هي مفيدة أيضا إذا قمت بإضافتها للحساء قبل إطفاء النار بقليل

 

4- الخضروات  الصليبية

القرنبيط  والملفوف لتنظيم هرموناتك  وتحسين السيطرة على وزنك  في مناطق  الوركين والفخذين.

الخضروات الصليبية: كوكتيل من الفيتامينات

هذه الخضروات غنية بفيتامين C، والكبريت، واليود، وفيتامين (أ)، والكالسيوم وتحتوي على كمية كبيرة من الألياف التي تجعلها قادرة على حرق الدهون. كما أن فيتامين C لديه ميزة القضاء على الوزن  الفائض في   الجسم.

 

الخضروات الصليبية تسهل تنظيم الهرمونات

تحتوي هذه الخضروات أيضا على  إندول -3 الذي  يقاتل مركبات الاستروجين الضارة التي تخلق اختلال الهرمونات، وبالتالي يؤدي إلى زيادة في الدهون  وخاصة في مناطق الجزء السفلي من الجسم.

كيف تأكلين القرنبيط  والملفوف لمساعدتك على فقدان الوزن؟

في الفرن

على البخار

 

5- الفاصوليا والعدس لتحويل الدهون إلى  طاقة

البروتين لإنقاص الوزن دون أن تكوني جائعة

تحتوي الفاصوليا والعدس على كمية عالية من البروتين والألياف التي تزيد من قوة امتصاص معدتك . و  هذا  ما يجعلك تشعرين بالشبع و الامتلاء لفترة أطول . وعاء من الفاصوليا كفيل بإعطائك  ما يكفي من البروتين والكربوهيدرات لمساعدتك على الاحتفاظ بها خلال النهار، وحتى قد تحل محل واحدة من وجبات طعامك. وهناك مغذيات نباتية أخرى مثيرة للاهتمام موجودة في الفاصوليا هي الفلافونيد  التي من المعروف  أنها تزيد توليد الحرارة (وبالتالي حرق الدهون وأكسدتها )

كيف تأكلين الفاصوليا والعدس لمساعدتك على فقدان الوزن؟

مغلي

في سلطة

في حساء

إرفاقه مع الأرز

 

6- البطاطس الباردة: فضائل غير متوقعة لحرق السعرات الحرارية

لماذا البطاطا الباردة؟ هذا يبدو غريبا حقا.  التفسير يكمن في النشا المقاوم (أر) الذي اكتسب شعبية مؤخرا كمغذ جديد  ليضاف إلى النظام الغذائي للتخسيس. هذا الشكل من النشا لا يتم هضمه في الأمعاء، وبالتالي يمر عبر الجهاز الهضمي دون أن يتحول، حيث  يمكن أن تكون بمثابة الألياف الغذائية الغير قابلة للذوبان مما يمنحك الشعور  المشبع في حين لا يتم تخزينها كما الدهون في البطن.

 

7- الطماطم قليلة الدهون ممتازة للوركين والفخذين

 الطماطم  منخفضة السعرات الحرارية وغنية للغاية بالمواد المضادة للأكسدة.

عن طريق تناول الطماطم الطازجة بانتظام، فيتامين C الذي تحتويه  الطماطم سوف يساعدك على خفض مستوى الكولستيرول الخاص بك وبالتالي منع تراكم الدهون  في الوركين.

 

8- الفشار : وجبة خفيفة ممتازة تفقدك البطن 

الفشار غني جدا بالألياف ويمكنك أن تأكلي منه قدر ما تريدين دون الحاجة إلى القلق حول السعرات الحرارية لأنه يحتوي على القليل جدا. الفشار هو بالتالي وجبة خفيفة تخفض الشهية بامتياز، مما يمنعك من تناول الأطعمة الدهنية .

كيف تأكلين الفشار الخاص بك لمساعدتك على فقدان الوزن؟

ببساطة  بدون الملح والزيت والزبدة والسكر .

خضروات تساعد حرق دهون البطن الخصر

المرأة والصحة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq