الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 05:30 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الأحد المقبل ..بدء تلقى طلبات الحج بنقابة الصحفيين  

الصباح العربي

أعلن حسين الزناتى السكرتير العام المساعد لنقابة الصحفيين، ورئيس لجنة الحج والعمرة، عن بدء تلقى النقابة طلبات الزميلات والزملاء من أعضائها النقابة الراغبين فى أداء مناسك الحج، للموسم الحالى، وذلك اعتبارا من يوم الأحد المقبل الموافق وحتى الثلاثاء الموافق 30 أبريل.

وقال الزناتى إن النقابة تنظم بعثة الحج بالتعاون مع المؤسسة القومية لتيسير الحج بوزارة التضامن الاجتماعى، من خلال برنامجين (بالطيران) برنامج بتكلفة (٧٠ ألف جنيه) (فندق مكة يبعد 800 متر عن الحرم، وفي المدينة المنورة يقع فى المنطقة المركزية بالوجبات). وبرنامج بتكلفة (٨٠ الف جنيه ) (فندق مكة يبعد 1200 متر عن الحرم، وفى المدينة على مسافة 300 متر من الحرم بالوجبات)، ويضاف (الف جنيه ) للمرافق، مع مراعاة الشروط التى وضعتها اللجنة الوزارية العليا للحج بمجلس الوزراء.

وأضاف أن أولوية الإختيار للزملاء الصحفيين الذين لم يسبق لهم أداء الفريضة أو الاستفادة عن طريق النقابة من رحلات الحج، ويستبعد كل من حج عام 2014 وما بعدها مع تحمله كافة الرسوم الادارية، ويتم الاختيار وفق القواعد المقررة وهى بالترتيب التالى (أرامل الزملاء الصحفيين، والصحفى المسافر بمفرده، والصحفى المرافق لوالدته، والصحفى المرافق لوالده، والصحفى بصحبة زوجته) .وتسدد التكلفة بالمصرف المتحد بإذن دفع حسب المتاح من البرامج طبقا لأولوية تسليم الأوراق والسداد.

وأوضح رئيس اللجنة أن تقديم الطلب مرفق به صورة جواز سفر صالح حتى(8/2020) على الأقل وصورة كارنيه النقابة لعام 2019 ودمغة صحفية بمبلغ 25 جنيها، لدى الزميل عصام عبد المنعم ، بالدور الثالث بمبنى النقابة، وسيتم الإعلان عن الأسماء التي تنطبق عليها القواعد، والأوراق المطلوبة عقب غلق باب التقديم مباشرة لضيق الوقت.

بدء تلقى طلبات الحج بنقابة الصحفيين  

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq