الصباح العربي
الأحد، 15 سبتمبر 2019 08:49 مـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

”خطة البرلمان”: مصر جاذبة بقوة لقطاع الرياضة

الصباح العربي

أوصت لجنة الخطة والموازنة فى مجلس النواب، فى اجتماعها اليوم الأحد برئاسة الدكتور حسين عيسى، بزيادة مخصصات وزارة الشباب والرياضة بعد أن خفضتها وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى. وقال رئيس اللجنة: "سنتفاوض بشدة لتحقيق هذا". لافتا إلى أن مصر جاذبة بقوة لقطاع الرياضة، وهناك إقبال كبير على إقامة بطولات دولية على أرضها.
 
جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة المُنعقد الآن، بحضور ممثلى وزارتى الشباب والتخطيط، لمناقشة موازنة وزارة الشباب والرياضة والجهات التابعة لها عن العام المالى 2019/ 2020، وموازنة البرامج والأداء الخاصة بالوزارة عن السنة نفسها.
 
وأضاف الدكتور حسين عيسى، خلال الاجتماع الذى حضره ممثلو وزارتى التخطيط والشباب والرياضة، أن انتعاش الرياضة ينعش اقتصاديات الصناعة بما يساعد على أن تكون مصدرا للدخل، لافتا إلى أن الأنشطة الرياضة تُدرّ دخلا كبيرا، فروسيا على سبيل المثال حققت مكاسب كبيرة للغاية من تنظيم بطولة كأس العالم خلال العام الماضى. متابعا: "الرياضة ما بقتش زى زمان فى استهلاك الفلوس، وأصبحت مصدرا للدخل، روسيا حققت عشرات الملايين من اليوروهات من تنظيم المونديال، وهناك إقبال على مصر لاستضافة بطولات عالمية فى الاسكواش والتنس وغيرهما".

الدكتور حسين عيسى

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار