الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 06:39 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وكيل الكهرباء يشارك في منتدى الطاقة المتجددة بغينيا  

الصباح العربي

توجّه الدكتور محمد موسى عمران، ـوكيل أول الوزارة للبحوث والتخطيط ومتابعة الهيئات ونقطة الاتصال عن مصر فى المبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة AREI، إلى العاصمة الغينية كوناكرى، وذلك للمشاركة في منتدى الطاقة المتجددة فى أفريقيا والمقرر عقده خلال الفترة من 10 إلى 12 يونيو الجارى.

وأوضح الدكتور عمران أن موضوعات المنتدى تتركز حول تعزيز الاستثمار فى قطاع الطاقة المتجددة بأفريقيا من خلال تحسين أطر العمل التنظيمية، ودعم المطورين فى مجال الطاقة المتجددة، وتعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص ، والخطوات القادمة لمبادرة الـ AREI اتساقًا مع أجندة 2030 واتفاقية باريس.

وأضاف "عمران" أنه سوف يتم على هامش المنتدى عقد عدد من الاجتماعات تتضمن الإجتماع الوزارى الثانى لمبادرة الـ AREI، الاجتماع الثامن غير العادى لمجلس إدارة المبادرة الـ AREI، واجتماعات تشاورية على مستوى الأقاليم.

كما تضمنت الموضوعات المطروحة على أجندة المنتدى عرض الأدوات المالية المتاحة لدعم استثمارات الطاقة المتجددة بأفريقيا، وأفضل الممارسات بين شركات الطاقة والجهات الممولة، بالإضافة إلى آلية خلق الأطر التنظيمية التى تدعم المشروعات ومن ثم قبولها من قبل مؤسسات التمويل.

جدير بالذكر أن اللجنة الفنية للمبادرة تم تشكيلها من نقاط الاتصال للدول أعضاء مجلس إدارة المبادرة (5 نقاط اتصال وهم مصر، غينيا، كينيا، ناميبيا، وتشاد)، بالإضافة الي ممثل عن كل من مفوضية الاتحاد الأفريقي ومفوضية الاتحاد الأوروبي وفرنسا، ليكون العدد الإجمالي 8 بخلاف ممثلي وحدة التنفيذ المستقلة (IDU)،

تجدر الإشارة إلى أن مصر كانت داعمة للمبادرة الأفريقية للطاقات المتجددة AREI منذ إطلاقها في عام 2015 في باريس وحتي اليوم وذلك من أجل تحقيق الأهداف الطموحة للقارة الأفريقية ولن تدخر أى جهد للدفع بهذه المبادرة إلي الأمام.

وكيل الكهرباء يشارك منتدى الطاقة المتجددة بغينيا  

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq