الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 02:05 مـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

خبراء بوينج العالمية : الدريملاينر الأكثر مبيعا حول العالم 

الصباح العربي

قال Ekene Okpareke محلل تسويق بشركة بوينج العالمية، إن عائلة البوينج B787 وخاصة طراز B787-9، الذي تعاقدت مصر للطيران على شراء 6 طائرات منه هو الأكثر مبيعا ورواجا في فئته حول العالم، مشيرا إلى أن شركة بوينج تعاقدت على تلبية 444 طلب شراء حتى الآن من طراز B787-9، ويتم تنفيذ 1554 رحلة يوميا لطرازات الدريملاينر المختلفة، بمعدل إقلاع طائرة كل دقيقة، حيث تم نقل 360 مليون راكب حتى الآن بهذه الطائرات على متن 1.76000 رحلة طيران بنسبة انتظام 99.41%. 

وأوضح "Okpareke"، لوفد مصر للطيران المتواجد بمدينة سياتل الأمريكية حاليا لاستلام الطائرة الثالثة من طراز البوينج Dreamliner B787-900، أن عائلة الدريملاينر ساهمت في إضافة 230 مدينة جديدة لشبكة خطوط شركات الطيران المتعاقدة عليها وعلى سبيل المثال خط واشنطن لمصر للطيران نظرا لكفاءة تشغيله وانخفاض نفقات الصيانة والأقل استهلاكا للوقود والأكثر أمانا ورفاهية، فضلا عن قدرته في الوصول لنقاط بعيدة المدى.

من ناحية أخرى قال Kent D. Craver المدير الإقليمي لمبيعات وتسويق كبائن الطائرات بشركة بوينج، أنه تم مراعاة العوامل والتأثيرات النفسية وخبرات المسافرين لتحقيق أعلى قدر من الرفاهية والراحة لركاب الدريملاينر من خلال الاهتمام بروعة التصميم والديكورات والألوان والإضاءة والارتفاعات الكبيرة داخل كابينة الطائرة وزيادة مساحة النوافذ الزجاجية لإتاحة أكبر قدر من الرؤية في المحيط الخارجي للطائرة والاستمتاع بتجربة السفر.

من جانبه قال gem pro مدير مركز الاتصالات والاستعلامات بشركة بوينج، "نعمل على خدمة عملائنا من شركات الطيران على مدار 24 ساعة ومساعدتهم لخلق قنوات ربط واتصال بين الصانع والمشغل بعد البيع لمعرفة اي مشكلات أو جوانب فنية تساعد على تطور مراحل تصنيع الطائرات ولدينا وكلاء ومندوبين بجميع دول العالم لتحقيق التواصل بين شركات الطيران والصانع بوينج، وخاصة لتقديم خدمات الصيانة والخدمات اللوجستية الأخرى". 

وأضاف: "نحن سعداء بالتعاون مع مصر للطيران في تحديث أسطولها الجوي وخاصة أن التعاون بين الشركتين ممتد لما يقرب من 60 عاما في صناعة النقل الجوي".  

وكان وفد إعلامي قد قام بجولة تفقدية نظمتها شركة بوينج إلى مصنع إيڤيريت علي هامش استلام الطائرة الثالة من طراز البوينج دريملاينر B787-9، بهدف الاطلاع على خطوات تصنيع الطائرات وطلائها، حيث يعد هذا المصنع أكبر منشأة لتصنيع الطائرات العريضة على مستوى العالم، وهو متخصص في إنتاج طرازات البوينج B747، B767، وعائلة الدريملاينر وB777، وأحدث طرازات الشركة مؤخرًا وهو B777X.

ويتضمن المصنع عددا من المباني الملحقة به منها هناجر الطلاء حيث تمكث الطائرة بهذا الهنجر ما يقرب من 10 أيام وهو متوسط الفترة التي تستغرقها أي طائرة ليتم طلائها بالكامل، كما يتوفر أيضًا ميادين متسعة خاصة لاختبارات الطيران بالإضافة إلى مركز استلام الطائرات. 

وكانت مصر للطيران قد أبرمت إحدى كبرى صفقاتها للحصول على 6 طائرات من هذا الطراز والذي تميز بالعديد من المزايا والمواصفات الفنية التي توفر جميع وسائل الراحة والرفاهية لعملاء الشركة من المسافرين على شبكة خطوطها الجوية.

خبراء بوينج العالمية الدريملاينر الأكثر مبيعا العالم 

ميديا وتوك شو

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq