الصباح العربي

الجمعة، 23 أغسطس 2019 09:42 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

المالية: مستعدون لتمويل مشروع التأمين الصحي الشامل وما يتضمنه من متطلبات

الصباح العربي

أكدت وزارة المالية أن الحكومة جاهزة لتمويل مشروع التأمين الصحي الشامل، وما يتضمنه من متطلبات مالية، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم، برئاسة الدكتور على عبد العال، لمناقشة الموازنة العامة للدولة عن العام المالي 2019 /2020.

وقالت الوزارة: "الدولة كافة تتحرك في اتجاه تنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل، ونأخذ في اعتبارنا الجانب المالي للمشروع، وجاهزون لكل متطلبات مشروع التأمين الصحي والاعتمادات المالية الخاصة به، لأنه حلم كل المصريين".

وأشارت الوزارة إلى أن الحكومة ماضية قدما في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادية لتأمين مستقل البلد، والطريق كان صعبًا ومؤلما لكن أثارة الإيجابية بدأت تضح، وتم الحفاظ على تخفيض نسبة العجز.

وأوضحت الوزارة، أن أحد الأهداف الرئيسية للحكومة التي تعمل عليها، تطوير قطاعي التعليم والصحة، وتنفيذ مشروع التأمين الصحي الشامل ورفع كفاءة المستشفيات، جنبًا إلى جنب دعم المبادرات الرئاسية في مجال الصحة، مثل القضاء على فيروس سي.

وكشفت الوزارة، زيادة الباب السادس (الاستثمارات) في مشروع الموازنة الجديدة للعام المالي 2019/2020، والتي تنعكس بدورها على توفير فرص العمل، وزيادة معدلات النمو.

وقالت الوزارة: "نعلم مشاكلنا جيدًا ونعمل على حلها، وكنا في وضع شديد الصعوبة على المواطن، لكن هناك تحسين تدريجي، والأرقام لها معاني، والاصلاحات الاقتصادية ساعدت البلاد في استيعاب الصدمات الخارجية".

الصباح العربي, مصر, الكويت

الاقتصاد