الصباح العربي
السبت، 27 أبريل 2024 12:00 صـ
الصباح العربي

محافظات

طلاب الثانوية بكفر الشيخ: ”الكيمياء” تفاعلت مع حرارة الصيف وأطاحت بأحلامنا للالتحاق بكليات القمة و”الجغرافيا” سهلة

الصباح العربي

 

شهدت لجان الثانوية العامة بكفر الشيخ، اليوم الأربعاء، سعادة بين طلاب الشعبة الأدبية لسهولة امتحان مادة الجغرافيا الذي وصفوه بأنه جاء سهلا والأسئلة مباشرة وفي مستوي الطالب المتوسط، بينما أعرب طلاب العلمي عن استيائهم لصعوبة الكيمياء، وخرج طلاب العلمي من اللجان في حالة من الصمت المطبق والغضب بسبب ما وصفوه بأول "لسعات" الثانوية العامة.

فيما تعالت صرخات أولياء الأمور والطلاب من صعوبة امتحان الكيمياء الذي خرج عن التوقعات، وجاء تواطؤ ارتفاع درجة الحرارة مع صعوبة الامتحان لتزيد الأمور تعقيداً، وجاءت الاسئلة مليئة بالطلاسم والألغاز.

وأبدي عدد من الطلاب فور خروجهم من اللجان استياءهم من مستوي أسئلة مادة الكيمياء، وأجهشت العديد من الطالبات بالبكاء، وأكدوا أن أسئلة الامتحان طويلة وأغلبها صعب وغير مباشر والوقت لم يكن كافيا، حيث وصفوه بأنه قضي علي أحلامهم تماما للالتحاق بكليات القمة.

وأوضحت بسمة يوسف،طالبة بالشعبة العلمية، أن امتحان الكيمياء لم يكن سهلا ولم يخل من التعقيدات، مؤكدة أن الامتحان جاءت أسئلته في مستوي الطالب المتميز ،وغير مباشر ومبهم وغير مفهوم وركز علي الجزء الأخير من المنهج فقط دون الأبواب الأخري وجاءت المعادلات غير واضحة ولم ترد أي أسئلة من دليل التقويم أو البوكليت الاسترشادي الذي أعدته الوزارة ولا يوجد بالامتحان أي أفكار رئيسية ومعظمه مجموعات وظيفية.

وأكد محمد المتولي وكامل السيد ووائل ابراهيم، مجموعة من الطلاب، أن أسئلة الكيمياء جاءت في مستوي الطالب المتوسط ومباشرة وبعيدة تماما عن الألغاز والغموض ورغم ان الأسئلة تبدو صعبة وطويلة جدا الا انها قابلة للحل والاجابة عليها حيث جاءت من صميم المنهج والكتاب المدرسي، باستثناء بعض الجزئيات لقياس مستوي الطالب المتميز واحتاجت الي وقت أكبر للاجابة والمراجعة

وأضافوا ان واضعوا الامتحان يستعرضون عضلاتهم من خلال وضع تكة في كل مسألة ولانعرف صحة النتائج التي قمنا بالإجابة عليها.

في المقابل أعرب طلاب القسم الأدبي عن سعادتهم بمستوي امتحان الجغرافيا ضم 40 سؤالا، وأكدوا ان الامتحان جاء بسيطا وسهلا ومباشرا ودون أي تعقيدات وفي مستوي الطالب المتوسط.

وقالت عبير السيد وهند المحمدي وعلا فرحات، إن الامتحان بدون أي ألغاز وجاء من المنهج وتمكنا من الاجابة علي جميع الأسئلة والمراجعة خلال الوقت المحدد.

وكشفت مصادر بغرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بمديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ، عن اصابة مراقب بمدرسة الحامول التجرييبة للغات بهبوط حاد بالدورة الدموية، و4 طلاب بحالات إغماء في ادارات كفر الشيخ ودسوق والرياض ،وتم عمل الإسعافات الأولية لهم واستكمال امتحاناتهم.

فيما تواجدت قوات الأمن بكفر الشيخ بكثافة حول محيط لجان إمتحانات الثانوية العامة، وفرضت كردون أمني حول أسوار وأبواب اللجان الامتحانية، ومنع عبور السيارات أمام لجان الإمتحانات في مختلف مدن المحافظة.

يُذكر أن إجمالي عدد المتقدمين لطلاب الثانوية العامة على مستوى محافظة كفر الشيخ 19460 طالبا وطالبة، موزعين علي 59 لجنة في 13 إدارة تعليمية علي مستوي المحافظة.
 

محافظات

click here click here click here altreeq altreeq