الصباح العربي
الأربعاء، 13 نوفمبر 2019 10:37 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

سحر نصر: البنك الدولي يعرض انجازات الحكومة في الإصلاح الاقتصادي

الصباح العربي

صرحت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن العلاقة مع البنك الدولي خاصة خلال الفترة الماضية قوية جدا، مشيرا إلى الشراكات مع البنك الدولي في الاصلاح الاقتصادي وتطوير التعليم والرعاية الصحية.

وأوضحت الوزيرة، أن البنك يساهم فى دعم مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للاستثمار فى رأس المال البشرى، إضافة إلى دعم مجال البنية الاساسية، مؤكدة أن هذا التقرير يعرض الانجازات التى قامت بها الحكومة فى مجال الاصلاح الاقتصادىي.

وذكرت الوزيرة، أن هناك مناقشات مع البنك الدولى بخصوص تقرير ممارسة الأعمال الذى سيصدره البنك خلال الشهور المقبلة، موضحة أن هناك مناقشات مع البنك حول جذب المزيد من الاستثمارات إلى مصر، والاستفادة من اراء المؤسسات الدولية من تحسين مناخ الاستثمار والمشاركة مع القطاع الخاص فى مشروعات مختلفة مثل مشروع بنبان للطاقة الشمسية هو أول مشروع يحصل على جائزة البنك الدولى كأفضل مشروع على مستوى العالم، مؤكدة أن البنك الدولى يدعم المرحلة الثانية من الاصلاح الاقتصادى.

وأطلق البنك الدولي ، تقرير "مرصد الاقتصاد المصرى" فى مؤتمر صحفى بمقر وزارة الاستثمار والتعاون الدولى بحضور الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، ومارينا ويس، مدير مكتب البنك الدولى فى مصر، والدكتورة هدى يوسف، خبير اقتصادى أول بالبنك الدولى.

 

سحر نصر البنك الدولي يعرض انجازات الحكومة الإصلاح الاقتصادي

الاقتصاد