الصباح العربي
الأحد، 5 أبريل 2020 09:18 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير الطيران: زيادة الحركة السياحية بالمطارات المصرية بنسبة 30% الثلاثاء

الصباح العربي

أعلن وزير الطيران، الافتتاح التجريبي لأعمال تطوير مطار الغردقة الدولي، مؤكدًا أن انتهاء تطويرات هذا المطار يعكس جهودًا حقيقية للعاملين بقطاع الطيران.

وأوضح وزير الطيران، خلال احتفالية افتتاح أعمال تطوير مطار الغردقة الدولى، أن افتتاح المبنى إضافة كبيرة إلى بلدنا وقطاع الطيران المدني، مؤكدًا أن الإجراءات التي تمت في قطاع الطيران المدني شهد خلال الفترة الماضية كانت إجراءات عاجلة والمرحلة المقبلة ستكون للتطوير.

وأثنى وزير الطيران، على جهود وزيرة السياحة المشتركة الذي هي جزء لا يتجزأ من قطاع الطيران المدني، مشيرًا إلى أن المطارات تستقبل نحو 90% من حركة السياحة ولابد من أن تكون المطارات على أتم استعداد لاستقبال السياحة من جميع دول العالم، مشيرًا إلى أن المطارات شهدت هذا العام زيادة في حركة السياحة بنسبة تصل إلى 30%.

يشهد احتفالية افتتاح مطار الغردقة الدولى وزيرة السياحة، ورؤساء الشركات التابعة لقطاع الطيران المدنى أبرزهم اللواء أحمد جنينة رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية واللواء وائل النشار رئيس الشركة المصرية للمطارات وعدد من رؤساء الشركات التابعة القابضة مصر للطيران، والطيار سامح حفني رئيس سلطة الطيران المدني.

وشملت أعمال تطوير مبنى الركاب 2 بمطار الغردقة، إنشاء مدرج جديد للطائرات بطول 4 كم موازى للمدرج الحالى لخدمة أحدث الطائرات، إضافةً إلى رفع كفاءة المبنى، وتركيب المنظومة الأمنية stx"، وحماية سقف المطار من الأمطار الغزيرة التي قد يتعرض لها في موسم الشتاء.

وزير الطيران زيادة الحركة السياحية بالمطارات المصرية بنسبة 30% الثلاثاء

الأخبار

آخر الأخبار