الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:23 مـ
الصباح العربي

محافظات

جامعة سوهاج تشارك الأوقاف مبادرة ”صكوك الأضحية”

الصباح العربي

استقبل الدكتور أحمد عزيز رئيس جامعة سوهاج، الشيخ على طيفور وكيل وزارة الأوقاف بسوهاج، والشيخ على محمد رئيس قسم الإرشاد بمديرية الأوقاف والشيخ عبد الرحمن اللاوى رئيس قسم المساجد الأهلية، وذلك لتبنى الجامعة مبادرة وزارة الأوقاف للعمل بنظام "صك الأضحية"، وبحضور كل من الدكتور أحمد سليمان والدكتور مصطفى عبد الخالق نواب رئيس الجامعة والمحاسب أشرف القاضى أمين عام الجامعة.

وأكد "عزيز"، أن الجامعة تحرص على المشاركة فى تنفيذ العديد من المبادرات التى يكون هدفها الأول هو خدمة المجتمع السوهاجى، مشيراً إلى أن العمل بنظام صك الأضحية هى مبادرة إنسانية خيرية للوصول بلحوم الأضاحى إلى الأسر الأكثر احتياجاً فى قرى المحافظة ونجوعها، والمناطق النائية الأكثر فقراً لكى تحقق الغاية من الأضحية.

ودعا رئيس الجامعة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالمشاركة بشراء مجموعة من الصكوك مقابل فريضة الأضحية.

وأوضح الدكتور مصطفي عبد الخالق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة البيئة وتنمية المجتمع، أنه لابد من مساهمة وتعاون جميع مؤسسات المجتمع المدنى فى تنفيذ هذه المبادرة التى هدفها توفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية، مشيرا إلى أنها عمل شرعى ووطنى وواجب إنسانى، ويأتى ضمن خطة الجامعة لتنمية المجتمع.

وأوضح الشيخ على طيفور، أن قيمة الصك تبلغ 1800 جنيه، مضيفا أن مشروع صكوك الأضاحى يراعى فيه جميع الضوابط الشرعية للذبح والتوزيع، ويصل كاملا إلى مستحقيه الحقيقيين، كما أنه أقل تكلفة.

وأضاف المحاسب أشرف القاضى أمين عام الجامعة، أنه من يرغب فى شراء الصكوك من أعضاء هيئة التدريس والعاملين عليه التوجه لإدارة العلاقات العامة والإعلام بالجامعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

جامعة سوهاج تشارك الأوقاف مبادرة صكوك الأضحية

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq