الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 10:34 مـ
الصباح العربي

محافظات

القبض على موظفين بمياه بني سويف ماطلا في تسليم المشروع للحصول على رشوة من المقاول

الصباح العربي

أكد محافظ بني سويف المستشار هاني عبد الجابر، أن الدولة بجميع أجهزتها تواجه بيد من حديد الفساد وجميع أوجه القصور والإهمال التي قد تؤثر بالسلب على منظومة العمل التنفيذي الخدمي، وذلك من خلال تطبيق القانون على المخالفين بحزم وحسم.

وقال محافظ بني سويف إن سلاح المحافظة في تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في هذا الشأن هو المتابعة الميدانية اللحظية، وتفعيل دور الرقابة والتفتيش بجميع مكونات العمل التنفيذي، خاصة في القطاعات الحيوية التي تقدم للمواطنين خدمات لا غنى عنها في حياتهم اليومية و ذلك بجانب التنسيق الكامل والدائم مع الجهات الرقابية والأمنية.

جاء ذلك على خلفية إلقاء القبض عن طريق الجهات الرقابية على اثنين من الموظفين التابعين لشركة المياه ببني سويف (الإدارة العامة للفروع - إدارة محطات معالجة الصرف الصحي)، اللذين قاما بالمماطلة في إجراءات تسليم مشروع محطة صرف صحي طحا بوش مركز ناصر للحصول على رشوة من مقاول المشروع.

وأبلغ اللواء أحمد الصحصاح، رئيس شركة المياه المحافظ، عندما نما لعلمه المماطلة غير المبررة في إجراءات تسليم المشروع، والذي كلفه المحافظ بإبلاغ الجهات الرقابية لاتخاذ ما يلزم.

وأمر محافظ بني سويف بوقف الموظفين (اللذين تم ضبطهما)عن العمل واستبدالهما بآخرين، وذلك فور إلقاء القبض عليهما لضرورة سير منظومة العمل بالشكل المطلوب، لاسيما وأنها تتعلق بقطاع حيوي ذي أولوية في قطاع الخدمات.

من جانبه، أفاد رئيس شركة المياه بأنه يتابع مع الجهات الرقابية سير التحقيقات وإطلاع المحافظ أولا بأول بالمستجدات، حيث أسفرت التحقيقات أمام النيابة عن اعتراف المتهمين، والتي قررت حبسهما وتم إيقاف المتهمين عن العمل تنفيذا لتوجيهات المحافظ المستشار هاني عبد الجابر، وتم تسكين آخرين محلهما لضمان انتظام عمل المنظومة الخدمية بصورة سليمة وبالكفاءة المطلوبة.

القبض موظفين بمياه بني سويف ماطلا تسليم المشروع للحصول رشوة المقاول

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq