الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 03:52 مـ
الصباح العربي

الحوادث

إستدعاء أهالى ضحايا حادث معهد الأورام لسماع أقوالهم من قبل نيابة جنوب القاهرة

الصباح العربي

قامت نيابة جنوب القاهرة الكلية، بإستدعاء أهالي ضحايا حادث معهد الأورام، لسماع أقوالهم حول الحادث الذي خلف عنه مصرع 19 وإصابة 32 آخرين، وتستمع النيابة حاليًا إلى شهود الواقعة والمصابين بالمستشفيات.

وأسفرت مناظرة فريق النيابة لجثث الضحايا عن تفحم ما يقرب من 6 جثث، وباقى الجثامين غير معلوم سبب وفاتها، فجميعها بها آثار حروق على الجسم، ودماء كثيرة، نتيجة الجروح القطعية والإصابات الاحتكاكية الصادرة من انفجار السيارات، كما تبين من مناظرة الجثامين أن معظمها كاملة.

كما قررت النيابة التحفظ على جثامين الضحايا وإرسالها إلى مشرحة زينهم، للتشريح وإعداد تقرير حول وفاتهم، وتحديد هوية الجثث المجهولة، تمهيدًا للتصريح بالدفن وتسليم الجثث لذويهم، كما قررت إجراء تحاليل DNA لها لمعرفة هوية أصحابها وإذا كانت تخص الضحايا والمصابين من عدمه.

وكشفت معاينة النيابة ، أن الحادث نتج عنه تدمير الوجهة الخاصة بمعهد الأورام، وتبين وجود حفرات في الأرض نتيجة تصادم السيارات وتضررها من الانفجار، بالإضافة إلى تدمير 10 سيارات.

وقررت النيابة التحفظ على كاميرات المراقبة، وتشكيل لجنة هندسية لفحص المعهد والمنطقة المحيطة وإعداد تقرير عن حالتها ووضعها وتضررها من الحادث من عدمه.

وكانت وزارة الصحة، أعلنت ارتفاع أعداد مصابى حادث معهد الأورام إلى 19 حالة وفاة، و30 مصابًا تم نقلهم إلى مستشفيات معهد ناصر، المنيرة، وقصر العيني، بالإضافة إلى وجود كيس أشلاء، موضحًا أنه تم الدفع بـ42 سيارة إسعاف فور وقوع الحادث لنقل المصابين.

وأوضحت وزارة الصحة، أن هناك من 3 إلى 4 حالات حرجة موجودين بالرعاية المركزة بمستشفى معهد ناصر، وتنوعت باقى الإصابات ما بين كسور بسيطة إلى متوسطة، بالإضافة إلى وجود حالات حروق بدرجات مختلفة، وجروح قطعية فى أماكن متفرقة بالجسم.

وأشارت الوزارة، إلى توجيه فريق من الطب النفسى لتقديم الدعم النفسى لهم وتم بإخلاء 54 حالة مرضية كانت محجوزة داخل المعهد القومى للأورام، وتحويل 30 منهم إلى مستشفى معهد ناصر، ونقل الباقى إلى مستشفى دار السلام هرمل، مع التوجيه بتوفير كافة سبل الرعاية لهم، وتلقى الرعاية الطبية اللازمة.

وأكدت الوزارة، على رفع درجة الاستعداد للحالة القصوى، حيث تم استدعاء الأساتذة والاستشاريين من كافة التخصصات خاصةً الجراحات الدقيقة وتم الإطمئنان على أرصدة الدم بمستشفى معهد ناصر، وجاهزيتها لتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين.

ولفتت إلى انعقاد غرفة الأزمات بديوان عام الوزارة لمتابعة تداعيات الحادث والوقوف على آخر المستجدات.

إستدعاء أهالى ضحايا حادث معهد الأورام لسماع أقوالهم قبل نيابة جنوب القاهرة

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq