الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:32 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

تحالف المعارضة السوداني يحدد أعضاءه الخمسة في مجلس السيادة

الصباح العربي

حدد تحالف المعارضة السوداني،  اليوم الأحد، الأشخاص الخمسة الذين اختارهم ليكونوا الأعضاء المدنيين في مجلس السيادة الذي سيؤدي اليمين غدا الاثنين.

ونقلت وكالة "رويترز" عن مصدر في المعارضة إن تحالف قوى الحرية والتغيير اختار عائشة موسى وصديق تاور ومحمد الفكي وسليمان حسن شيخ إدريس وطه عثمان إسحاق.

وأعلن الناطق باسم المجلس العسكري الانتقالي في السودان، شمس الدين كباشي، أمس السبت، أن الرئيس الحالي للمجلس الفريق عبد الفتاح البرهان، سيكون رئيسا للمجلس السيادي، الذي سيعلن عن تشكيله غدا بموجب الاتفاق السياسي بين الأطراف السودانية لإدارة الفترة الانتقالية، والذي سيتكون من 11 شخصا بينهم 5 عسكريين.

وقال كباشي، في لقاء مع قناة "سكاي نيوز" عربية، إن "الفريق عبد الفتاح البرهان سيكون رئيسا للمجلس السيادي في الفترة الأولى".

كما ذكر المتحدث أن محمد حمدان دقلو، المعروف باسم حميدتي، سيكون ضمن المجموعة العسكرية في المجلس، وكذلك الفريق ياسر العطا، مضيفا "ربما مساء اليوم أو غدا نعلن عن الاسمين الآخرين".

ووقع المجلس العسكري الانتقالي في السودان وقوى إعلان الحرية والتغيير، في الخرطوم اليوم، على وثيقة الإعلان الدستوري بصفة نهائية، وسط حضور رسمي عربي وأفريقي واسع.

تحالف المعارضة السوداني أعضاءه الخمسة مجلس السيادة

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq