الصباح العربي
الجمعة، 22 نوفمبر 2019 02:45 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

شركة لـ”هيئة التنمية الصناعية”: نعاني مع جهاز مدينة برج العرب منذ 3 سنوات

الصباح العربي

تقدمت شركة رينبو جرافيكس لصناعة وتجارة الأوراق، هيئة التنمية الصناعي، ذلك بسبب فشلها في الحصول على قطعة أرض كانت خصصت لها من خلال مناقصة علنية، وعلى الرغم من حصولها على خطاب التخصيص، وتوقيع العقد المبدئي للتسليم من قرابة الـ(3 سنوات) إلا أن ممثلي الشركة لم يتسلموا الأرض المخصصة حتى الآن.
 
كانت ممثلي شركة رينبو، أكدوا خلال المذكرات التي تم رفعها، لهيئة التنمية الصناعية، أن الشركات عانت، مع جهاز مدينة برج العرب، للحصول على الأرض المخصصة، وعقب وصولهم لأرض بجهود ذاتيه دون ممثل عن الجهاز ليمنحهم الأرض وجدوا أنها غير مرفقة.
 
ولفت ممثلي الشركة، إلا أنهم يعانون خلال الفترة الحالية، من أزمة «ترفيق الأرض»- دعمها بالمرافق- ومنحهم تراخيص البناء، خاصة مع اقتراب مهلة السماح والمقدرة بـ(3 سنوات)، من الانقضاء، وعدم انتهاء أوراق مدة فترة السماح الخاصة بالبناء.
 
وأشاروا إلى أن الشركة قامت بتسديد كافة مستحقات الأرض، إلا أنها وعلى مدار قرابة الـ(3 سنوات) لم تتسلم الأوراق اللازم، كما لم تدخل المرافق، ليتم استكمال بناء الشركة والشروع في العمل، مطالبين هيئة التنمية الصناعية بالتدخل ووضع حد للأمر.
 
يضكر أن شركة رينبو جرافيكس.. هي واحدة من الشركات حديثة النشء والتي بدأت رحلت دخولها عالم الصناعة- وبالتحديد صناعة وتجارة الورق والمطبوعات- في نهاية عام (2015)، من خلال التقدم لـ«هيئة التنمية الصناعية»، ضمن إحدى إعلانات تخصيص الأراضي والصادرة في (2013) لتكوين كيان شركة «رينبو»، والبدء في الاستثمار بمدينة برج العرب في الإسكندرية.

هيئة التنمية الصناعي شركة رينبو جرافيكس جهاز مدينة برج العرب

الاقتصاد