الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 06:25 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

السودان تستعد لإعلان تشكيلة حكومته الأولى بعد عزل البشير

الصباح العربي

تستعد السودان، اليوم الأربعاء، للإعلان عن تشكيلة الحكومة الأولى بعد تسلم رئيس الوزراء عبد الله حمدوك من "قوى إعلان الحرية والتغيير" أمس الثلاثاء قائمة مرشحيها للمناصب الوزارية.

وقال رئيس الوزراء السوداني حمدوك أمس الثلاثاء في بيان: "تسلمت أسماء المرشحين المقترحين من قوى الحرية والتغيير"، موضحا أن لديه 49 اسما لـ14 وزارة، وأكد تمسكه "بتمثيل عادل للنساء".

وشكر رئيس الوزراء "قوى إعلان الحرية والتغيير" على الجهد المبذول، مؤكدا أنه سيعكف على دراسة كل الترشيحات المقدمة، وفق المعايير المتفق عليها بدقة وصرامة.

وتأتي هذه الخطوات السياسية المهمة في تاريخ السودان، عقب توقيع "قوى التغيير" و"المجلس العسكري" الحاكم، يوم السبت، بصورة نهائية على وثيقتي الإعلان الدستوري والإعلان السياسي لهياكل وتقاسم السلطة في الفترة الانتقالية، واتفق الطرفان على جدول زمني لمرحلة انتقالية من 39 شهرا، يتقاسمان خلالها السلطة، وتنتهي بالانتخابات.

ويفترض أن يختار رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، الذي سماه المجلس السيادي في الـ21 أغسطس، أعضاء حكومته من الأسماء التي اقترحتها "قوى إعلان الحرية والتغيير".

وبحسب المصادر المحلية، من المفترض أن تتألف الحكومة من عشرين عضوا على الأكثر يختارهم حمدوك، باستثناء وزيري الداخلية والدفاع اللذين سيعينهما العسكريون في المجلس السيادي.

ومن المقرر أن يعقد أول اجتماع للحكومة والمجلس في الأول من سبتمبر المقبل.

 

 

السودان تستعد لإعلان تشكيلة حكومته الأولى عزل البشير

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq