الصباح العربي
السبت، 4 أبريل 2020 01:12 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

البنك الدولي: 12% من وظائف النساء في مصر خارج النطاق الحكومي

الصباح العربي

أظهرت مجموعة البنك الدولي عن الصناعات الواعدة في الاقتصاد المصري والتي تنتظر مشاركة قوية من المرأة في مجتمع الأعمال، مشيرا إلى أن البنك قام بتحديد وتحليل هيكل التشغيل في الصناعات التي توظف النساء لتوسيع نطاق تشغيلهم في القطاع الخاص.

وأشار البنك الدولي في تقرير له ،أن أهم المحاور التي تم التركيز عليها هم العاملون بأجور ورواتب في المؤسسات الثابته في القطاع الخاص أو بدرجة أقل في القطاع العام.

وذكر تقرير البنك أن 12% من وظائف النساء في مصر خارج نطاق الوظائف الحكومية والوظائف بأجر وبدون أجر في منشأت الأعمال و23% منهم عاملون بأجر، مؤكدا أن حصة العاملات في القطاع الخاص تصل لـ87% مقابل 13% في القطاع العام، مشيرا إلى أن رواتبهم في مؤسسات القطاعين العام والخاص تبلغ 11.6%.

ولفت التقرير إلى ما يقرب من 12 مجالا لتشغيل النساء في القطاع الخاص، حيث يشهد قطاع الرعاية الاجتماعية أعلى نسبة من العاملات الإناث بنسبة 70%، والتي تشمل مراكز رعاية الأطفال ودور رعاية المسنين ودور رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدا أن القطاعان التالييان يشملان التعليم وصحة الإنسان اللذان تبلغ حصة الإناث من الوظائف فيها ما يقرب من 59% لقطاع التعليم مقابل 51% لقطاع الصحة.

البنك الدولي 12% وظائف النساء مصر خارج النطاق الحكومي

الاقتصاد