الصباح العربي
الأربعاء، 8 أبريل 2020 04:55 صـ
الصباح العربي

الأخبار

وزارة البيئة: حملات تفتيش مكثفة على المنشآت الصناعية لمواجهة التلوث

الصباح العربي

شنت وزارة البيئة، عددا من الحملات التفتيشية على عدد من الفواخير بمنطقة المطرية وبطن البقرة وتم ضبط عدد من الفواخير المخالفة.

وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم وذلك في إطار توجيهات وزيرة البيئة بتكثيف عمليات التفتيش لمواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة.

وقام فرع القاهرة الكبرى بالتفتيش على عدد من المسابك ومصانع الخزف والصيني والالومنيوم بمسطرد وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين.

كما وجهت وزارة البيئة، عددًا من فرق التفتيش البيئي لعدد من المناطق منها، شبرا الخيمة، أبو زعبل، مدينة العاشر من رمضان، مدينة العبور، مدينة بدر، ٦ أكتوبر ، أبو رواش وعرب أبو ساعد و١٥ مايو.

يأتي ذلك في إطار توجيهات وزيرة البيئة للإدارة المركزية للتفتيش والالتزام البيئي للمتابعة الدورية لمدى التزام المنشآت الصناعية بالمناطق والمدن الصناعية للمعايير والاشتراطات البيئية وفقا لقانون البيئة رقم ٤ لسنة ١٩٩٤ ولائحته التنفيذية وذلك بنطاق القاهرة وذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للتنمية الصناعية والجهات المعنية المختصة.

ومن المقرر استمرار تلك الحملات التفتيشية على تلك المناطق والمدن الصناعية بصفة يومية لتحسين الأداء البيئي للمنشآت الصناعية سواء التي بالمناطق الصناعية أو خارج تلك المناطق للتحفيز على الإصحاح البيئي.

وزارة البيئة حملات تفتيش مكثفة المنشآت الصناعية لمواجهة التلوث

الأخبار