الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 10:44 صـ
الصباح العربي

الأخبار

حمدوك لشكرى: حريصون على تمتين العلاقات الأزلية مع مصر

الصباح العربي

أكد رئيس الوزراء السودانى عبد الله حمدوك حرص حكومته على تمتين العلاقات الأزلية مع مصر، وذلك خلال استقباله اليوم وزير الخارجية سامح شكرى، فى مقر رئاسة الوزراء فى الخرطوم.

وقال وزير شؤون مجلس الوزراء عمر منيس، فى مؤتمر صحفى عقب اللقاء، إن الدكتور حمدوك استقبل وزير الخارجية سامح شكرى، فى أول زيارة رسمية لوزير خارجية إلى السودان بعد أداء وزراء الحكومة القسم الدستورى أمس، وأول يوم عمل للحكومة الجديدة.

وأضاف منيس: "نقل وزير الخارجية سامح شكرى، تحيات القيادة المصرية، وأعرب عن استعداد مصر الدائم لتفعيل آليات التعاون بين الجانبين، بما يحقق طموحات الشعبين الشقيقين والحكومتين".

وأوضح أن رئيس الوزراء السودانى أكد حرص بلاده على تمتين العلاقات الأزلية مع مصر، الجارة الشقيقة، وأكد الجانبان حرصهما على تفعيل الآليات التى ستقود إلى تحقيق تلك الغايات.

وقال" لقد تناول اللقاء، مجمل القضايا التى تمس التعاون بين الجانبين فى ظل سودان الثورة، والتوجهات الجديدة والتغيير الذى حدث فى السودان، وهى قضايا كثيرة"، لافتا إلى أن اللقاء شهد توافقا واتفاقا على إرادة الحكومتين للمضى قدما بالعلاقات بما يشمل كل الملفات التى تمس طموحات البلدين فى علاقات متميزة تعبر عن وضع البلدين والعلاقة التاريخية والرباط بين الشعبين الشقيقين.

حمدوك لشكرى حريصون تمتين العلاقات الأزلية مصر

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq