الصباح العربي
الأربعاء، 22 يناير 2020 07:57 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

 ترامب يستقبل ولي عهد البحرين في البيت الأبيض 16 سبتمبر 

ولي العهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة
ولي العهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة

يستقبل الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ولي عهد البحرين، في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن، 16 سبتمبر الجاري.

 أعلن البيت الأبيض في بيان، أن ترامب سيستقبل ولي العهد البحرين، الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة في البيت الأبيض، يوم الاثنين 16 سبتمبر، لإجراء محادثات بشأن الأمن البحري و"التهديد" الذي تشكله إيران.

وقال البيان اليوم الخميس "سيرحب الرئيس دونالد ترامب بصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة... في البيت الأبيض في 16 سبتمبر 2019".
وتابع "من المتوقع أن يناقش الزعيمان الأمن البحري ومواجهة التهديد من إيران والجهود المبذولة لتعزيز السلام في المنطقة ومكافحة الإرهاب".
وتعتبر الولايات المتحدة الأمريكية، أن البحرين من أكبر حلفائها من خارج حلف شمال الأطلسي "الناتو".
وتمتلك بريطانيا قاعد عسكرية في البحرين، تعد الأولى منذ عام 1971، عندما استولت الولايات المتحدة الأمريكية على قاعدتها السابقة في تلك الدولة.

وتدهورت العلاقات بين الولايات المتحدة وإيران في العام الماضي، عندما انسحبت الولايات المتحدة من الصفقة النووية مع طهران. وردا على ذلك، علقت إيران تنفيذ العديد من أحكام المعاهدة. وبالإضافة إلى ذلك، شددت الولايات المتحدة فرض عقوبات على إيران وخاصة فيما يتعلق بقطاع النفط، وفي ذات الوقت أعلن المشاركون الأوروبيون في الصفقة عن عزمهم الحفاظ على الاتفاق.

وتصاعدت التوترات في الخليج، لا سيما بين إيران والولايات المتحدة، بعدما اتهمت واشنطن طهران بالمسؤولية عن هجوم استهدف ست ناقلات نفط، في  مايو  يونيو، وهو ما تنفيه طهران.

ولي العهد البحرين الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة

أخبار عربية