الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 02:54 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

”أبوستيت والإنماء الزراعي” يبحثان آفاق الاستثمار في مشروع غرب المنيا

الصباح العربي

بحث الدكتور عزالدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع محمد بن عبيد المزروعي رئيس الهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي والوفد المرافق له، تخصيص مساحة 15 ألف فدان بمنطقة غرب غرب المنيا لاستغلالها في مشروع استثمار زراعي.

كما بحث سبل زيادة استثمارات الهيئة في مصر وكذا تنسيق إجراءات تنظيم الاجتماع السنوي لمجلس مساهمي الهيئة العربية المقرر عقده في طنجة بالمغرب والذي سوف يرأسه وزير الزراعة المصري .

وقال أبوستيت، إنه ناقش أيضا مع المزروعي سبل الاستثمار في مشروع المليون ونصف المليون فدان ودراسات التربة والمياه لمناطق الفرافرة وغرب غرب المنيا وأيضا الفرص والأراضي المتاحة للاستثمار الزراعي وتسهيل الإجراءات مما يسهم في جذب وتشجيع المستثمرين الزراعيين، مشيرا إلى توجه الدولة في زيادة زراعة أشجار الزيتون لإنتاج زيت الزيتون وتشجع المستثمرين في هذا المجال.

من ناحيته قال المزروعي، إن الهيئة العربية ترغب في زيادة استثماراتها  في مجال استصلاح الأراضي  وإنتاج المحاصيل الزراعية في مصر خاصة الزيتون وبنجر السكر والإنتاج الحيواني والداجني والسمكي والتصنيع الزراعي، مؤكدا أنه تم الاتفاق على تخصيص مساحة 15 ألف فدان بنظام حق الانتفاع للهيئة لمدة 25 سنة قابلة للتجديد من المساحة المخصصة للوزارة والتي تبلغ 20 ألف فدان في منطقة غرب غرب المنيا.

حضر الاجتماع د. سعد نصار مستشار الوزير وعضو مجلس إدارة الهيئة العربية للاستثمار، د. سعد موسي المشرف علي العلاقات الزراعية الخارجية، د. شعلان نصر شعلان  مدير إدارة الدراسات والمشروعات بالهيئة العربية للاستثمار والإنماء الزراعي ، وحنان القاعي مدير إدارة الإعلام بالهيئة.

يذكر أن الهيئة العربية للاستثمار تتكون 21 دولة عربية مساهمة فيها بنسب مختلفة وأن مصر من الدول المؤسسة ولها عضو مجلس إدارة الهيئة هو د. سعد نصار مستشار وزير الزراعة وإنها هيئة استثمارية تعمل علي تنفيذ مشروعات لتوفير الغذاء في الوطن العربي بمشاركة شركات قطاع خاص ويوجد في مصر شركتين تابعتين للهيئة وهي شركة الفيوم للسكر والشركة العربية للحاصلات الزراعية وتمت الموافقة علي الشراكة في مشروع لتصنيع الجبن واللقاحات البيطرية مع شركة ميفاك.

de5d8933fa11dece155079acea163bbe.jpg
"أبوستيت الإنماء الزراعي يبحثان آفاق الاستثمار مشروع غرب المنيا

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq