الصباح العربي
السبت، 19 أكتوبر 2019 09:00 صـ
الصباح العربي

منوعات

لعب ومرح وتعليم مع أطفال قناة Kids Learning Toys الموهوبين

الصباح العربي

الأطفال الصغار في العادة ما ينجذبون إلى بعضهم البعض، ولذلك تجد الأطفال حول العالم ينجذبون إلى المحتوى الذي يقدمه أطفال أو يشارك في تقديمه أطفال صغار مثلهم، وذلك لأن الطفل دائمًا ما يشعر بالأمان بين أبناء جنسه، لأن الأطفال في كل أنحاء العالم لا يحبون التحكمات بهم من قِبل الكبار وفضلون استقبال المعلومة من بعضهم البعض.

 ولما كانت السوشيال ميديا أحد أدوات ووسائل الترفيه والتعليم نجد هناك الكثير من المحتويات المرئية والمسموعة من خلال موقع نشر مقاطع الفيديو المرئية اليوتيوب، ومن بين تلك المحتويات التي تُقدم للأطفال، لتنمية مهاراتهم والترفيه عنهم في أوقات الفراغ من بين تلك القنوات بل على رأسها قناة Kids Learning Toys المعربة.

يجب أن ننوه إلى أن قناة Kids Learning Toys المعربة من القناة الأمريكية التي تحمل الاسم ذاته والتي يُقدم من خلالها مقدمي برامج الأطفال الأمريكيان جيسي وإريك محتوى متميز وفريد من نوعه للأطفال، وتعمل قناة Kids Learning Toys على دبلجة وتعريب مقاطع الفيديو المنشورة على القناة الأمريكية، ولديها عدد من الأطفال المميزين والموهوبين الذين يقدمون محتوى رائع لأقرناهم من الأطفال حول العالم.

أطفال قناة Kids Learning Toys

نستعين جيسي في فيديوهاتها بعدد من الأطفال حتى تستطيع توصيل المعلومة للأطفال، ودائمًا ما تجدها تطلق اسمها على أسماء الفتيات الصغار واسم إريك على الذكور الصغار في حالة كان الفيديو يجمع بين طفلة وطفل.

وهذا ما حدث بالفعل في معنون بـ"جيسي وإريك يتظاهرون باللعب وطهي الطعام في مطعم كافيه"، والذي تم نشره في اليوم التالي لمنتصف شهر أغسطس الماضي من عام 2019 الجاري.

وحمل الطفل الصغير اسم اريك فيما حملت الفتاة اسم جيسي، وبدأوا في اللعب والمرح من خلال مقطع فيديو مميز مثلت فيه الطفلة الصغيرة دور نادل أو "جارسون" وشيف في نفس الوقت، فيما لعب الطفل فيه دور زبون في أحد المطاعم، واستطاعوا أن يعلموا أقرانهم من الأطفال الكثير من الأشياء، لأنهم بالفعل كان لديهم القدرة على التعامل بمرونة وبساطة كبيرة وبأسلوب يصل إلى قلوب وعقول الأطفال بكل سهولة وبسرعة، الأمر الذي جعل لهذا الفيديو نسبة مشاهدات عالية رغم أنه لم يمر على نشر سوى شهر وبضعة أيام، فنجد أعداد المشاهدة تخطت 133 ألف مشاهدة.

ما هي المهارات التي يريد أن يعلمها الطفلين لقرنائهم؟

أراد القائمين على قناة Kids Learning Toys المُعربة أن يعلموا الأطفال العديد من المهارات، بالطبع على رأسها المساعدة حيث أن إريك عندما شعر بالجوع ساعدته الطفلة جيسي في الحصول على الطعام دون تفكير.

كما أن الفيديو نجد من بين أهدافه تحفيز روح التعاون والعمل في جماعة حيث أن الطفلين إريك، وجيسي قاما سويًا وبدأنا في التفكير في الطعام الذي من الممكن أن يتناوله الطفل الجائع إريك وبالفعل ساعدها في الأمر، وهي من قامت بالطهي وتقديم الطعام له.

الإبداع وتعلم فنون تقديم الطعام كان أحد الأهداف التي يسعى الأطفال إلى تعليم أقربانهم لها، حيث أن الطفلة جيسي أعدت للطفل إريك طبق مكون من البازلاء والكوسة، ولكنها قدمته له بطريقة ليست لطيفة، إلا أنه لم يعجبه الأمر فنده إلى النادل وهي جيسي، وأخبرها بأن الطعام شكله لا يبدو جيدًا، وهذه العبارة سُجلت على الشاشة باللغة العربية مع نطقها من قبل الصوت الذي دبلج صوت الطفل إريك.

قامت الطفلة جيسي والتي تلعب دور النادل، بأخذ الطبق وعملت على تقديمه بشكل جمالي أكثر، وعندما عرضته على الزبائن في المطعم فرح جدًا به وفورًا تناوله بشهية مفتوحة، للدرجة التي جعلته يطلب طبق طعام آخر مكون من البيض والعيش التوست وزبدة الفول السوداني.

ما زال الأطفال يلعبون

عمدت الطفل جيسي والتي تقوم بدور النادل بتحضير طبق البيض وساندوتش زبدة الفول السوداني اللذيذة، إلا أن الطريقة التي طهت بها الطبق لم تكن جيدة، كما أنها قدمت الطبق الآخر بطريقة سيئة جدًا أيضًا، الأمر الذي جعل الزبون وهو الطفل إريك يتذمر من الطعام المقدم له، ولكنها عادت وبلمسة فنية أعادت تقديم الطبق مرة أخرى، واستمتع بها الطفل إريك، وعاد مرة أخرى لطلب طبق من الجبنة، ونفس القصة حدثت مثلما حدثت في المرتين السابقتين، وحتى في الطبق الأخير الذي طلبه وهو عبارة عن فروت سلاد، قُدم مرتين الأولى لم توفق فيها جيسي والثانية كانت موفقة.

بماذا يتميز أطفال قناة Kids Learning Toys؟

يتميز أطفال قناة Kids Learning Toys بأن لديهم سرعة بديهة وأذكياء فوق الوصف، هذا بالإضافة إلى القبول الذي تتمتع به ملامح وجوههم وهم أمام الكاميرات، كما أنهم أطفال يتمتعون بلباقة شديدة، وحملون تعبيرات وجه جميلة ومعبرة عن كل من المواقف التي يمر بها كل طفل من الأطفال، ولذلك تجد تعبيراتهم وردود أفعالهم مُقربة إلى كل طفل من الأطفال الذين يتابعونها.

الصباح العربي, مصر, الكويت

منوعات