الصباح العربي
الجمعة، 10 أبريل 2020 10:04 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

”اليونيسيف” و”الصليب الاحمر الدولية” يشيدان بالدور الإنساني للمملكة حول العالم

الصباح العربي

أكدت سبع دول عدم التسامح مطلقًا مع استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، وأعربت الدول عن عميق أسفها بسبب عدم قيام مجلس الأمن الدولي التابع لهيئة الأمم المتحدة بدوره المتمثل في حماية المدنيين في سوريا.

وجهت المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" هنرييتا فور شكرها الجزيل للمملكة العربية السعودية على دعمهما السخي للمنظمة، الذي يسهم بشكل كبير في تنفيذ العديد من المشروعات الإنمائية التي يستفيد منها ملايين الأطفال في مختلف الدول التي تنفذ فيها المنظمة حول العالم.

جاء ذلك خلال لقاء معالي المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة، في مقر بعثة المملكة الدائمة لدى الأمم المتحدة بمدينة نيويورك أمس، المدير التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" هنرييتا فور.

وناقش الجانبان مستجدات البرامج الموقعة بينهما لمساعدة الأطفال في جميع دول العالم خصوصاً اليمن وسوريا ولاجئي الروهينجا وسبل تعزيزها.

كما التقى الربيعة، في مقر بعثة المملكة الدائمة لدى الأمم المتحدة، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر بيتر ماورير، والذي أثنى على الجهود الإنسانية والإغاثية المقدمة من المملكة ممثلة بالمركز للمحتاجين في شتى أنحاء العالم.

وجرى خلال اللقاء بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك المتعلقة بالأمور الإغاثية والإنسانية وسبل تعزيز التعاون المشترك بين المركز ولجنة الصليب الأحمر في مجال تقديم الرعاية الصحية الأولية والرعاية الطبية الطارئة وخدمات إعادة التأهيل البدني للمصابين في اليمن ودول العالم الأخرى.

اليونيسيف الصليب الاحمر الدولية يشيدان بالدور الإنساني للمملكة حو ل العالم

أخبار عربية