الصباح العربي
الأربعاء، 22 يناير 2020 01:57 مـ
الصباح العربي

المرأة والصحة

دراسة تحذر الأمهات : لا تجبري اولاد علي المذاكرة

الصباح العربي

فى دراسة جديدة، قام العلماء من جامعة كارديف كيف بتحليل تفاعل 1000 من المراهقين مع نفس مجموعة التعليمات عند إعطائهم من قبل نساء مع نغمات مختلفة من الصوت.

ووفقا لموقع  موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، وجد الباحثون أن المراهقين كانوا أكثر استعدادًا لأداء واجباتهم المدرسية عندما يتم التحدث إليهم بطريقة مشجعة. واكدت ان  أن الاسلوب الهاديء  يمنح المراهقين شعوراً بالاختيار، حتى لو طُلب منهم القيام بشىء ما.

وقال العلماء: إن هذا قد يقنعهم بالامتثال خلال فترة المراهقة والتى يكون لديهم رغبة متزايدة فى التصرف بشكل مستقل، وأن يكونوا معتمدين على أنفسهم ولا يوجد من يسيطر عليهم.

وقالت الدكتورة نيتا وينشتاين، المؤلفة الرئيسية للدراسة: "إذا أراد الآباء أن يكون للمحادثات مع المراهقين أكبر فائدة، فمن المهم أن تتذكر استخدام نغمات داعمة للصوت"، وتابعت "من السهل على الوالدين أن ينسوا، خاصةً إذا كانوا يشعرون بالتوتر أو التعب أو الضغط".

وأضافت "وينشتاين": "من المحتمل أن يشعر المراهقون بقدر أكبر من الاهتمام والسعادة، ونتيجة لذلك يحاولون بذل جهد أكبر فى المدرسة، عندما يتحدث الآباء والمعلمون داعمين بدلاً من الضغط على نغمات الصوت".

دراسة تحذر الأمهات تجبري اولاد المذاكرة

المرأة والصحة