الصباح العربي
الجمعة، 26 أبريل 2024 08:07 صـ
الصباح العربي

الحوادث

حبس تشكيل عصابي تخصص في انتحال صفة رجال شرطة لسرقة المواطنين

الصباح العربي

أمرت نيابة المعادى، بحبس تشكيل عصابي مكون من ٥ أشخاص، تخصص في سرقة المواطنين عن طريق انتحالهم شخصية رجال شرطة، وذلك ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

وكانت قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة البساتين، أثناء ملاحظة الحالة الأمنية بمنطقة المعراج العلوى بالمعادى الجديدة بدائرة القسم، تمكنت من ضبط سيارة ميكروباص "بدون لوحات معدنية" يستقلها خمسة أشخاص بفحص مستقليها تبين أنهم (3 عاطلين - فرد أمن إدارى - سائق "لإثنين منهم معلومات جنائية مسجلة")، وبحوزتهم (طبنجة صوت معدلة - 3 طلقات من ذات العيار سلاح أبيض "مطواة" - مبلغ مالى قدره 18 ألف جنيه - هاتف محمول).

وبمناقشتهم، اعترفوا بتكوينهم تشكيلا عصابيا تخصص في ارتكاب حوادث سرقات متعلقات المواطنين بأسلوب انتحال صفة رجال الشرطة وأن المبلغ المالى والهاتف المحمول من متحصلات جرائمهم.

 وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة الإدارة العامة لمباحث القاهرة عن تحديد المجنى عليهم (صاحب شونة مواد بناء بمدينة المعراج بدائرة القسم - 2 عاملين بالشونة ملك الأول).

وبسؤالهم قرروا أنه أثناء تواجدهم بالشونة محل عملهم فوجئوا بحضور المتهمين مستقلين السيارة المضبوطة وقاموا باقتيادهم داخل السيارة بادعاء أنهم من رجال الشرطة وتفتيشهم والاستيلاء على المبلغ المالى من المجنى عليه الأول والهاتف المحمول من المجنى عليه الثالث وتخلوا عنهم عقب ذلك بمنطقة المعراج السفلى بدائرة القسم وفروا هاربين.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية وأخطرت النيابة لمباشرة التحقيقات بالواقعة.

حبس تشكيل عصابي تخصص انتحال صفة رجال شرطة سرقة المواطنين

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq