الصباح العربي
الجمعة، 15 نوفمبر 2019 08:55 مـ
الصباح العربي

الرياضة

بعد 65 عاما المنتخب الإيطالي بلون جديد أمام اليونان 

 المنتخب الإيطالي بلون جديد أمام اليونان 
المنتخب الإيطالي بلون جديد أمام اليونان 

اشتهر المنتخب الإيطالي باللعب باللون الأزرق، منذ أكثر من 100 عام، رغم أن هذا اللون غير متواجد في العلم الإيطالي.

وأعلن الاتحاد الإيطالي، أن المنتخب الأول، سيلعب باللون الأخضر، أمام منتخب اليونان يوم السبت المقبل في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أوروبا "يورو 2020".

واعتاد الجمهور الكروي، مشاهدة المنتخب الإيطالي باللون الأزرق، بل أن الأمر وصل إلى أن اللقب الذي يشتهر به منتخب إيطاليا هو "الأتزوري" وهو ما يعني اللون الأزرق باللغة الإيطالية.

 وارتدى منتخب إيطاليا اللون الأزرق، من أجل تكريم عائلة سافوي المالكة، التي وحدت البلاد تحت علم وحكم واحد، وبدأ ارتداء اللون الأزرق عام 1910، رغم أن ألوان العلم الإيطالي هو الأحمر والأبيض والأخضر.

وسقطت حكم عائلة سافوي في أربعينيات القرن الماضي وتحول حكم إيطاليا إلى الجمهوري بدلا من الملكي، بعد الهزيمة في الحرب العالمية الثانية، وبالرغم من زوال سبب ارتداء اللون الأزرق، إلا أن المنتخب الإيطالي تمسك بارتداء نفس اللون وظل هو لون القميص الأساسي، حتى صدر قرار اليوم.

وتعد أخر مرة ظهر فيها المنتخب الإيطالي باللون الأخضر، عام 1954، وكان شاهدا عليها ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما، وانتهت المباراة بفوز إيطاليا بهدفين دون رد على منتخب الأرجنتين.

وبرر الاتحاد الإيطالي العودة إلى اللون الأخضر بعد كل تلك السنوات، في إشارة إلى أن استخدام هذا اللون، تعبيرا عن الاهتمام بالمواهب الإيطالية الصاعدة، بحجة أن اللون الأخضر يدل على الشباب والمستقبل.

ولم يتم الكشف عن ارتداء المنتخب الإيطالي لهذا اللون الأخضر بشكل مستمر، أو لفترة مؤقتة، ويتم العودة بعدها إلى ارتداء اللون الأزرق الذي يشتهر به لاعبو إيطاليا طوال تاريخهم.

بعد 65 عاما المنتخب الإيطالي لون جديد أمام اليونان 

الرياضة

آخر الأخبار