الصباح العربي
الثلاثاء، 20 أكتوبر 2020 01:53 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

اليوم.. افتتاح فعاليات أول مهرجان لـ”عسل النحل” المصري

الصباح العربي

تنطلق فعاليات أول مهرجان لـ"عسل النحل" بمصر، اليوم الأربعاء 16 أكتوبر، بمشاركة 10 دول، ويستمر لمدة ثلاث أيام، ويعتبر المهرجان ملتقى لتبادل الخبرات وسبيل للنهوض بصناعة العسل، بالإضافة إلى دوره في تنشيط السياحة.

ومن المقرر أن تفتتح د. منى محرز نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والداجنة والثروة السمكية، فعاليات المهرجان الأول لعسل النحل المصري والذي يعقد تحت رعاية وزارة الزراعة وجامعة الدول العربية.

وكانت «محرز» قد صرحت بأن المهرجان يجمع منتجي العسل في مصر للتأكيد على أهمية دور النحل في التوازن البيئي ولرفع الوعي المجتمعي وأهمية العسل كمنتج غذائى ودوائى عالي القيمة الغذائية، مشيرة أن النحل يساعد المزارعين في نقل حبوب اللقاح والتي تسهم في زيادة انتاجية المحاصيل الزراعية.

ونوهت إلى أنه سيتم بحث توفير قروض لشباب الخريجين الراغبين فى إنشاء مناحل حيث تعد أحد أهم الأنشطة الإقتصادية الواعدة من خلال تعريف الشباب بصناعة تربية نحل العسل وعوائدها الاقتصادية لفتح أسواق جديدة للمنتجين مشيرة إلى أن مصر ذكرت فى التوراة بأنها بلاد اللبن والعسل وذكر القرآن الكريم العسل بأنه «فيه شفاء للناس» بجانب أن الفراعنة كانوا يضعون العسل فى مقابر الملوك لطرد الأرواح الشريرة حيث تم اكتشاف العديد من الحفريات والاوانى فى قبور الفراعنة بها عسل نحل و كانت مغطاة ومحتفظة بطعمها حتى اكتشافها.

يذكر أن معظم دول العالم المنتجة للعسل تحتفل سنويا بيوم العسل فهناك مهرجان العسل الروسي ومهرجان في سلوفينيا بيوم العسل كما تحتفل السعودية سنويا بمهرجان العسل الدولي في الباحة المهرجان، ويشارك في أول مهرجان لعسل النحل بمصر كلا من السعودية واليمن والأردن والعراق وسلطنة عمان وليبيا وتونس ورواند وعدد من كبرى الشركات العاملة فى مجال النحل.

اليوم افتتاح فعاليات أول مهرجان عسل النحل المصري

الاقتصاد

آخر الأخبار