الصباح العربي
الثلاثاء، 4 أغسطس 2020 03:22 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الصحة تكشف حقيقة وجود حالات إصابة بالالتهاب السحائي في مصر

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أكد الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة، أنه لا توجد حالات إصابة بالالتهاب السحائي في مصر، وما تم تداوله عن انتشار الإصابة بهذا المرض شائعات مغرضة لا أساس لها من الصحة.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، المذاع على قناة "الحياة"، أن مصر تعد الدولة الوحيدة في المنطقة التي تقوم بتطعيم 7 ملايين طفل سنويًا مجانا ضد المرض، لذلك ليست من دول الحزام الأفريقي لمرض الالتهاب السحائي، طبقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وأشار: إلى أنه على الرغم من نقص المصل الوقائي لمرض الإلتهاب السحائي عالميًا، إلا أن القيادة السياسية نجحت في توفيره على في اَخر عامين، ويتم تطعيم الأطفال من الروضة وحتى المرحلة الثانوية لتحصينهم من المرض.


وشهدت مدارس الإسكندرية، ارتفاع حالات الغياب بين الطلاب، بسبب خوف أولياء الأمور من انتشار مرض الالتهاب السحائي، رغم نفي وزارتي الصحة والسكان والتربية والتعليم وجود أي إصابات أو حتى اشتباه بين الحالات التي احتجزت بمستشفيات المدينة.

وخلت مدرستا مصطفى النجار وصقر للغات من التلاميذ لليوم الثاني على التوالي، بعد ما تم تداوله من إصابة جديدة لتلميذة بمصطفى النجار باشتباه التهاب سحائي.

وتداول أولياء أمور مدارس الإسكندرية تسجيل صوتي نسب لوالده "كرما" الطفلة التي توفيت بمستشفى الشاطبي للأطفال والتلميذة بمدرسة صقر، تقول فيه إن ابنتها توفيت نتيجة التهاب سحائي، وهو الأمر الذي أدى إلى إحجام عدد كبير من أولياء الأمور عن إرسال أبنائهم للمدارس وسط حالة من الفزع، كما أعادت بعض إدارات المدارس التلاميذ مرة أخرى لمنازلهم.

وزارة الصحة

الأخبار

آخر الأخبار