الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 06:39 صـ
الصباح العربي

الأخبار

الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية تشارك بـ 3 مشاريع بالمعرض الدولي للابتكار

الصباح العربي

شاركت الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية برئاسة د. محمد خيري، في النسخة السادسة لمعرض القاهرة الدولي للابتكار، الذي نظمته أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا مؤخرا، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال خيري، إن الجامعة مهتمة بمنظومة الابتكار والبحث العلمي، وربط مجال البحث العلمي والابتكار بالصناعة،، مشيرًا إلى أن معرض القاهرة الدولي للابتكار الذي تنظمه الأكاديمية كل عام يُعد أحد الآليات نحو تطبيق مخرجات البحث العلمي؛ ليفتح آفاقًا جديدة أمام المخترعين والمبتكرين؛ لتسويق اختراعاتهم وابتكاراتهم بطريقة فاعلة واحترافية ومباشرة، لافتا إلى أن الجامعة تلقي دعما كبيرا من الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي،مما كان له بالغ الأثر علي تقدمها وتذليل كافة العقبات أمام نهضتها.

وأوضح أن طلاب الجامعة نجحوا في ابتكار سماعة أعلى الرأس تساعد المكفوفين في ترجمة الأشياء المحيطة بهم بشكل مسموع مثل التعرف على الأشخاص المحيطة بهم أو السيارات أو مساعدته في قراءة الكتب وغيرها من أي شيء يحيط بهم يحتاج إلى ترجمته فتقوم السماعة بإبلاغه بها بشكل مسموع،كما ابتكروا أيضا نموذج محاكاة للمعمل الكيميائي الواقعي بمعمل آخر افتراضي بحيث يستطيع المستخدم من خلاله عمل تجاربه الكيميائية واستخلاص النتائج بكل سهولة.

وأشار خيري، أن طلاب الجامعة أيضا نجحوا في حل الأزمة اليومية لمشكلة الطوابير المصطفة لحجز تذاكر المترو وذلك عن طريق عمل تطبيق على الموبايل بنظام أندرويد يستطيع المستخدم من خلالها حجز تذكرته والمرور من خلال البوابة من خلال تكنولوجيا NFC مما يوفر الوقت المهدر في حجز التذاكر وكذلك توفير الأموال التي تنفق على طباعتها، وإزالة الآثار المترتبة علي تلف أو فقدان التذكرة الورقية.

0000de7aa989545660b5beb1f5e7475e.jpg
16ef74cd935c4c9d2939224f5f21d4f3.jpg
c8c715c0da3f82dc0d053db44569e1d1.jpg
الجامعة المصرية للتعلم الإلكتروني الأهلية تشارك 3 مشاريع بالمعرض الدولي للابتكار

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq