الصباح العربي
الخميس، 12 ديسمبر 2019 06:25 صـ
الصباح العربي

الأخبار

أمين الاتحاد من أجل المتوسط: سنشارك في منتدى شباب العالم لعام 2019

الصباح العربي

قال السفير ناصر كامل أمين عام الاتحاد من أجل المتوسط إن منتدى شباب العالم - الذى ستستضيفه مدينة شرم الشيخ فى ديسمبر القادم - يعد أحد أكثر منتديات الشباب نجاحا فى العالم وأهم منصة شبابية على الساحة العالمية.

وأكد السفير ناصر كامل - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء، أن الاتحاد ​​سيشارك في منتدى شباب العالم لعام 2019، من خلال تنظيم نموذج محاكاة سيتيح للمشاركين التعرف على المزيد عن الاتحاد ​ومناقشة استراتيجية شباب الاتحاد من أجل المتوسط ​​الجارى إعدادها .

وأضاف أنه سيتم استخدام توصيات نموذج محاكاة الاتحاد من أجل المتوسط بالمنتدى، كدليل إرشادي لعمل أمانة الاتحاد في تطوير إستراتيجية شباب الاتحاد ​​2020 - 2030، على أن يتم إطلاقها العام المقبل.

ولفت إلى أن منتدى شباب العالم، والذي يعقد للعام الثالث بشرم الشيخ، يعد كذلك فرصة جيدة للجمع بين ممثلي منظمات الشباب العالمي وواضعي السياسات لمناقشة كيفية إشراك الشباب في البرامج الدولية الطموحة، وكذلك فى المساعى العالمية لمواجهة التطرف، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة .

وذكر أمين عام الاتحاد أن خارطة طريق الاتحاد، التي وضعت عام 2017، قد أكدت على أهمية تعزيز إمكانات الشباب الأورو-متوسطى بما يخدم الاستقرار والتنمية الإقليميين، مشددا على أن الاتحاد يضع الشباب في صميم أولوياته وأنشطته.

كان الاتحاد من أجل المتوسط قد فتح باب التسجيل عبر موقعه الإلكتروني لمن يرغب من شباب منطقة المتوسط في المشاركة في نموذج محاكاة الاتحاد خلال منتدى شباب العالم الذي تعقد فعاليات نسخته الثالثة تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال الفترة من 14 إلى 17 ديسمبر القادم بمدينة شرم الشيخ.

يذكر أن الجولات الدولية للتعريف بالمنتدى قد انطلقت السبت الماضي حيث تقوم إداراة منتدى شباب العالم بعقد ندوات فى عدة دول لعرض مسيرة المنتدى منذ نشأته، وأهم المشروعات التي أطلقها، وتعريف الشباب من مختلف الجنسيات بكيفية التسجيل للمشاركة.

أمين الاتحاد أجل المتوسط سنشارك منتدى شباب العالم لعام 2019

الأخبار