الصباح العربي
الأحد، 15 ديسمبر 2019 12:13 صـ
الصباح العربي

الحوادث

النيابة تصرف سائق وسفرى قطار حادث الإسكندرية بعد سماع أقوالهما حول الواقعة

الصباح العربي

استمع المستشار محمد الفقى رئيس نيابة مركز طنطا بمحافظة الغربية، لأقوال سائق القطار 934 الإسكندرية الأقصر والذى شهد واقعة سقوط شابين بعد قيام الكمسرى بإكراههما على النزول لعدم حملهما تذاكر السفر، وتهديده لهما بتسليمهما للشرطة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما.

واستمعت النيابة لأقوال السائق حول أسباب التهدئة فى سرعة القطار فى منطقة وقوع الحادث، وعما إذا كان هناك استدعاء للتهدئة بهذه المنطقة من عدمه، أو إجراء اتصال بين الكمسرى والسائق للتهدئة لإنزال المجنى عليهما.

وجاء فى أقوال السائق أن هذه المنطقة هى منطقة عمل ويتم التهدئة فيها بصفة مستمرة وأنه لم يقم بالتهدئة الكاملة ولكن قام بالتهدئة لحين المرور من هذه المنطقة، ولم يعلم بالواقعة، إلا بعد أن تم إيقاف القطار.

كما استمعت النيابة لأقوال سفرى القطار وأسباب فتح باب القطار ومن المسئول عن فتحه، وهل تلقى تعليمات من كمسرى القطار بفتح الباب لإنزال المجنى عليهما وما هى ظروف وملابسات أسباب فتح القطار أثناء سيره بمنطقة دفرة وماهى الأسباب الحقيقية وراء قيام المجنى عليهما بالقفز من القطار أثناء سيره.

وجاء فى أقواله أن الكمسرى طلب منه المفاتيح لفتح باب القطار،وقررت النيابة العامة صرف السائق والسفرى من سراى النيابة عقب الإدلاء بأقوالهما.

كانت النيابة العامة قد أمرت بحبس كمسرى القطار،4 أيام على ذمة التحقيقات وعرضه على الطب الشرعى للكشف عن تعاطيه للمخدرات من عدمه.

واستعمت النيابة العامة لأقوال العقيد على أبو زهرة مفتش مباحث مركزى طنطا وقطور، والرائد توفيق شهوان رئيس مباحث مركز طنطا، فى التحريات التى أجروها حول الواقعة.

النيابة تصرف سائق سفرى قطار حادث الإسكندرية سماع أقوالهما حول الواقعة

الحوادث

آخر الأخبار

مجلة الجوهره
مجلة رواد الأعمال